CNN CNN

فيسبوك: فيديو الجيش الروسي بسوريا وانتقاد أبوالفتوح

الأربعاء، 23 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 10:26 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- زخر موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، بالعديد من القضايا والمواضيع الساخنة على الساحة الإقليمية، خلال الأيام القليلة الماضية، جاء في مقدمتها موضوع عمليات الجيش الروسي على الأرض السورية داعما النظام، في الوقت الذي تناولت فيه صفحات أخرى الخلافات بين عمرو موسى وأبوالفتوح حول الانضمام إلى جبهة الإنقاذ الوطني المصري.

وألقت صفحة "سوريا ساعة الصفر،" الضوء على تسجيل حمل أسم " خطير مسرب 50 دقيقة من عمليات الجيش الروسي في سوريا،" تظهر فيه مشاركة قوات روسية في عمليات إسناد قوات الجيش السوري الموالية للنظام باستخدام دبابات وأسلحة ثقيلة أخرى، بحسب ما يدعيه القائمون على هذه الصفحة.

ولاقى هذا التسجيل العديد من التعليقات كان أبرزها:

Giryani Huor: " ردوا بالكم أيضا من التحالف الإيراني العملي مع حزب الله، انه اخطر ما يواجهه الآن الشعب السوري الحر."

وقال Atef Kahel: " انكسروا في أفغانستان شر هزيمة شو يعني الروس وغيرهم."

واكتفى فيصل الزهدي بالتعليق قائلا: "اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تبقي منهم أحدا، قريبا ستكون هناك مقبرة للروس كما هي مقبرة الفرنساويين."

وفي صفحة "مصر،" أثار مقال نسبه القائمون على الصفحة إلى عمرو موسى، حمل عنوان "عزلي كان شرط أبوالفتوح للانضمام للإنقاذ الوطني وموقفه، اصطفاف خلف الجماعة،" ردود ساخنة كان أبرزها على لسان:

Youseef Saad: "أبوالفتوح واحد منافق يوم مع الإخوان وبعد شويه مع الثوار، يا عم إرسالك على بر إحنا تعبنا من لعبة دي ورقات كان فين أيام الاتحادية وأخبار صحته إيه ولا يوم 25 يناير هيمرض تاني؟"

Mody Ama: "عمرو موسى لم تتلوث يده بدماء المصريين إنما ابوالفتوح يحاول تفتيت الجبهة."

أما في ما يتعلق بشؤون المرأة بالمملكة العربية السعودية واستمرار المطالبات بالسماح للمرأة بقيادة السيارات، ذكرت صفحة بعنوان "حقي كرامتي دعوة للتضامن مع حقوق المرأة السعودية،" حادثة ضبط الشرطة لامرأة تقود سيارة في المدينة المنورة برفقة زوجها وأهلها، مشيرة إلى أن سبب قيادتها جاء بعد إصابة الزوج بأزمة صحية أثناء القيادة، ما أضطره إلى تسليم القيادة لزوجته.

وعلق Ahmed Alnamrouti قائلا: " اوف ضبط أمراه تقود شو هاي الجريمة!!"

أما Randalah Rawas فعلقت قائلة: "طيب باريت أخذوا عليه تعهد كمان بعدم التعرض لأي عارض صحي، وإن تعرض يجب على الزوجة أن تقف متفرّجةً على لحظات زوجها الأخيرة وألا تقود السيارة كي لا تُخل بالأمن العام وعادات المجتمع المحافظ جداً."

وكتب Mamdooh Almas: " ﻻحول وﻻ قوة إﻻ بالله العلي العظيم، ضُبطت ثم سُلمت، ما هو الجرم الذي ارتكبته؟ واﻷمر واﻷدهى، حالة طارئة،وبرفقة زوجها، وأسرتها، صدق من قال: شر البلية ما يضحك."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.