CNN CNN

يوتيوب: مصري يطير وساعات شؤم.. وسعودية تنتقد نساء الشورى

الاثنين، 25 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برزت عدة تسجيلات على موقع "يوتيوب" خلال الأيام الماضية، أبرزها مداخلة تلفزيونية لكاتبة سعودية انتقدت أداء النساء المعينات حديثا بمجلس الشورى، إلى جانب "72 ساعة شؤم" في مصر، وتحليق عامل مصري في الهواء عبر سلك تحميل مواد البناء، إلى جانب تسجيلات حول التدخل الروسي بسوريا وأوضاع تونس خلال الفترة الماضية.

وبرز في السعودية مداخلة الكاتبة حصة الأسمري على برنامج تلفزيوني تناولت فيه قضية النساء اللواتي عينهن العاهل السعودي في مجلس الشورى منتقدة اختيارهن لمواضيع اعتبرتها غير جوهرية في أول إطلالاتهن، وحاز التسجيل على أكثر من نصف مليون مشاهدة خلال أيام.

وقالت "Eaam11E " معلقة: "فعلا كلام صحيح لم يهتموا بقضايا المرأة بل كانت أول مطالبهم سواقة المرأة فقد اتضح الكتاب من عنوانه وهن لا يمثلن المرأة السعودية ولا يتشرفن والواضح أن هناك أهدافا أخرى خفية لكن بات واضحا وجليا من أول مطلب."

أما "Mtabsk 3 " التي كانت قد انتقدت الأسري فقد عادت عن تعليقاتها قائلة: "أتراجع عن تعليقي السابق، إذ سمعت كامل التعليق وفهمت ما تقوله الأخت والذي أؤيده تماما واعتذر لها، وأن التراجع عن خطأ ليس عيبا وإنما الخطأ الاستمرار على الخطأ."

أما في مصر فبرز تسجيل لبرنامج "نادي العاصمة" حمل عنوان "72 ساعة شؤم في مصر" تحدث خلاله الإعلامي أسامة كمال عن سلسلة الكوارث المتزامنة التي ضربت مصر من حوادث القطارات إلى انهيار أبنية، في تسجيل نال أكثر من مليون ومائة ألف مشاهدة.

وعلق "jeffthecoder " قائلا: "كل ما يمكنني قوله هو أن هذا الأمر خرج عن السيطرة،" بينما قال "Fahim Kazi " معقبا: "بصراحة.. لا تعليق."

أما "pd440fx " فقال: "آسف، لا يمكنني التحدث بعفوية وإلا لكان لي لدي ما أقوله حول هذا الأمر."

كما برز من مصر أيضا تسجيل لعامل بناء يظهر فيه وهو يقوم بالاستعانة ببكرة لرفع مواد البناء من أجل رفع نفسه في الهواء إلى سطح مبنى كان يقوم بالعمل فيه بارتفاع سبعة طوابق، وشاهد الفيديو أكثر من مائة ألف شخص.

وعلق "soubhy1 " بالقول: "دا مواطن عادى يا إسرائيل مش صاعقة" بينما قال "kaboooable " معقبا: "رسالة لليابانيين.... أظن الرسالة وصلت،" أما "messi4223 " فقال: "مستغربين ليه.. المصريين عندهم التجنيد إجباري
أكيد الواحد فيهم يعمل زي كذا وأكثر."

بالمقابل، قال: "w7seem1991 : "يا أخ انتبه، والله اللي قاعد تسويه خطير، صدقني لو استمريت على وضعك هذا راح تكون نهايتك وخيمة وأكيد الأعمار بيد الله سبحانه اليوم يضحكون لك وبكره يبكون عليك.. انتبه انتبه."

ومن سوريا، برز تسجيل حمل عنوان "خطير مسرب 50 دقيقة من عمليات الجيش الروسي في سوريا" يظهر فيه ما يقول الناشطون المعارضون السوريون إنها أدلة على تدخل روسي في الصراع بسوريا، وشاهد التسجيل الذي تبلغ مدته 50 دقيقة 68 ألف شخص.

وعلق "Zayed Curtin " قائلا: "يا شباب لاحظوا الشبيح غير سوري اللي يطلع بالدقيقة 30 والثانية 30 ويطلب عدم تصويره، وكمان الشبيح نفسه يطلع بعدها بالدقيقة 30 والثانية 46 ويطلب عدم تصويره يقول بعدها بعشر ثواني(30:58) انه مابده حدا يصوره لأنه مانو سوري."

أما "Papa Tango " فكان له وجهة نظر أخرى إذ قال: "شنو دخل الروس في هذا المقطع هذا صحفي روسي برفقة (...) الأسد يصور، وين المشكلة يا عرب، شعوب غبية هههههه."

ومن تونس، برز تسجيل نال أكثر من 240 ألف مشاهدة يعرض على مدار 13 دقيقة لقطات تختصر التطورات السياسية في البلاد منذ ما عرف بـ"ثورة الياسمين،" وحمل الفيديو عنوان "عشرة ملاين تونسي ماتوا بعد مشاهدة الفيديو .. ماتوا بالضحك."

وعلق "Sami hamdi  " بالقول: "هاني توا مكنكتي مالقبر، هاذا حدي من منكر و نكير !! ماو الفيديو يضحك لين مت،" بينما قال "trabelsi zied  " : "يتابعون في (القناة) التونسية، ما جابوا شيء جديد."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.