CNN CNN

فتيات "الغايشا" ينثرن سحرهن في طوكيو

الخميس ، 07 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قدمت مجموعة من فتيات "الغايشا"، تبلغ الأكبر بينهن من العمر 20 عاما، لوحة خاصة في العاصمة اليابانية طوكيو، تعتبر جزءا من حملة تحمل عنوان "نحن على قيد الحياة وبصحة جيدة.. كيوتو."

اقرأ أيضا..الصين: إصدار دليل حضاري للسياحة

وتهدف الحملة إلى جذب السياح مرة أخرى إلى مدينة كيوتو اليابانية، وذلك بعد الفيضانات التي جرت الشهر الماضي، نتيجة إعصار "مان يي."

اقرأ أيضا..فن "الغرافيتي"..حين يتكلم الشارع في أفريقيا

وتجدر الإشارة إلى أن فتيات "الغايشا"، هن فنانات تقليديات في اليابان يمارسن دور مضيفات، ويمتلكن مهارات في الفنون المسرحية المختلفة من بينها الموسيقى الكلاسيكية، والرقص، والألعاب.

اقرأ أيضا..بيبر يتسلق سور الصين ولكن على أعناق حراسه

وكان قد تم إجلاء حوالي 268 ألف شخص بعدما ضرب الاعصار "مان يي" كيوتو في 16 سبتمبر/أيلول في العام 2013.

اقرأ أيضا..السجن والجلد لأربعة سعوديين رقصوا عراة

وأدت الفيضانات الواسعة النطاق إلى تدمير أكثر من 1500 منزل، فضلا عن تأذي المحال التجارية والجسور. وتم إطلاق الحملة في الوقت الذي تستعد فيه المدينة لاستقبال موسم سياحي، يعتبر الأكثر ازدحاما في السنة، في فصل الخريف.

اقرأ أيضا..في السودان.. يجلدون النساء ويعتقلون المحتجات

وويطلق على فنانات "الغايشا" اسم "مايكو" (الطفل الراقص) في كيوتو، وهانغيوكو (نصف الجوهرة) في طوكيو، وهن تلقين سنوات من التدريب على الفنون، ومن بينها الرقص، والغناء، قبل أن يصبحن "غايشا" بما للكلمة من معنى.

اقرأ أيضا..فيديو "راقص" يثير فتنة وسط "الخضر" بجنوب أفريقيا

ووفقا لمنظمة السياحة الوطنية اليابانية، فإنه يوجد أقل من عشرة آلاف "غايشا" في اليابان في يومنا الحالي.

وتتنوع تسريحة "مايكو" بحسب عدد سنوات الخبرة التي تلقتها. أما وضع طوق أحمر تحت ثوب "الكيمونو"، فإنه يعني أن فتاة "الغايشا" التي لا يتجاوز عمرها الـ 16 عاما ما زالت تخضع للتدريب.

اقرأ أيضا..حديقة يابانية ولهب كندي في سماء سيؤول

أما أسلوب التبرج الذي تتميز به فتيات "الغايشا"، فيعني أن بشرتهن يجب أن تبرق بينما هن يرقصن في الغرف الظلمة.

اقرأ أيضا..تقاعد أب صناعة الكرتون اليابانية

وتتمتع فتاة "الغايشا" بدور قوي في مجتمع "جيون" في كيوتو، وتخضع لعدد من القوانين القاسية والعادات الصارمة التي تنتقل من جيل إلى جيل على مر السنوات.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.