CNN CNN

الحداد يلف "تويتر" العربي برحيل الصوت الجبلي

الاثنين، 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انشغل المغردون في لبنان والوطن العربي بخبر رحيل المطرب والملحن اللبناني الكبير وديع الصافي، حيث لم تخلُ تغريداتهم من الأوصاف والألقاب التي تم إطلاقها عليه خلال مسيرة حياته، كرجل "الحنجرة الذهبية" و "الصوت الجبلي" .

يُذكر أن مراسم تشييع جنازة المطرب الراحل ستجري في بيروت، الاثنين المقبل.

وفيما يلي أبرز التعليقات التي وردت على تويتر حول رحيل "الصافي":

فقد قال رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي: "رغم كل الظروف الصعبة التي مرت على وطننا، كان وديع الصافي خير عضد للبنانيين، يقوي إيمانهم بوطنهم وتجذرهم بأرضهم.

كما أضاف في تغريدة أخرى: "برحيل وديع الصافي تغيب صورة من الفن اللبناني الأصيل ونفتقد صوتا لا يضاهيه جمال غنى لبنان بأجمل ما كتب شعراً وموسيقى."

وغرّدت الفنانة الإماراتية أحلام، قائلة: "وداعا فناننا الكبير #وديع_الصافي والله يصبر أحباءك على فراقك ولكنك ستظل رمز الفن الجميل في قلوبنا."

وقال المطرب عاصي الحلاني: "أتقدم بأحر التعازي والمواساة الى عائلة الفنان والأب الكبير الأستاذ وديع الصافي.. وتبقى بالقلب يا والد الكل."

وكتب الفنان راغب علامة: "الآن خسرنا كبير لبنان وأرزتنا الكبرى الفنان وديع الصافي رحمه الله ..العالم سينتظر كثيراً قبل ان يرى صوتاً وأخلاقاً وتواضعاً مثلك يا كبيرنا."

كما كتبت الكاتبة والشاعرة المصرية فاطمة ناعوت: "وديع الصافي، رحيله خسارة فادحة للفن المحترم، من العسير تعويضها. جازاك الله خيراً لقاء ما منحتنا من بهجة وشجن."

وقالت الفنانة ديانا حداد: "بكل حزن وأسى نودع عملاقا من عمالقة الفن العربي، صوت الجبل الفنان الراحل وديع الصافي خسارة للفن العربي ولنا وقيمة فنية لن تتكرر."

أما الإعلامي ميلاد حدشيتي، فقد انتقد عدم إعلان الحداد الرسمي في لبنان، قائلاً: "اذا لم يكن حدادا على من جعل البلد قطعة سما، على من سيكون الحداد؟ على الزعماء الذين دمروه ونهبوه وجعلوا ابناءه يتناحرون؟ وديع الصافي أبي ورئيس بلادي."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.