CNN CNN

مايكل دوغلاس كذب بإدعاء إصابته بسرطان الحلق

الخميس ، 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف النجم الهوليودي الأمريكي مايكل دوغلاس عن أنه كذب بإدعاء إصابته بسرطان الحلق، بعكس ما أخبر وسائل الإعلام في العام 2010، مؤكدا أن أصيب بسرطان اللسان لكنه اختار إخفاء ذلك.

واعترف دوغلاس مؤخراً، أنه كان يعاني من سرطان اللسان، الذي فضل عدم الكشف عنه سابقاً، تبعاً لنصيحة طبيبه، ومن أجل حماية مسيرته المهنية.

اقرأ أيضا..فرشاة الأسنان تقي من سرطان مرتبط بالجنس الفموي

وأقر دوغلاس في مقابلة مع صامويل إل جاكسون، ضمن إحدى البرامج التلفزيونية على القناة البريطانية، أن الطبيب أخبره "دعنا نقول إنه سرطان في الحلق"، مضيفا أن الطبيب نصحه أن "الخضوع لعميلة جراحية لاستئصال سرطان اللسان، لن يكون أمراً جميلا، خصوصاُ أنك ستفقد جزءاً من لسانك، وفكك."

اقرأ أيضا..أم تجني تبرعات بادعاء مرض ابنتها بالسرطان

وفي حزيران/يونيو الماضي، أفاد دوغلاس لصحيفة "الغارديان" البريطانية أنه أصيب بسرطان الحلق، بسبب ممارسته الجنس الفموي.

اقرأ أيضا..هل تجرؤ على زيارة الطبيب برفقة غرباء؟

وفي وقت لاحق كشف أحد معاوني دوغلاس لشبكة CNN  عن أن "دوغلاس لا يوجه اللوم فقط لفيروس الورم الحليمي بسبب إصابته بالسرطان." وكان الممثل الأمريكي قد قال إنه أيضا "مدخن ويحتسي الخمر." وعادة، تساهم هذه العوامل بالإصابة بسرطان الفم، وفقا لما أفاد به مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

اقرأ أيضا..دراسة: علاقة بين طول النساء والسرطان

وكان دوغلاس قد شُخص بمرض سرطان اللسان من الدرجة الرابعة في العام 2010. وبعدها، خضع لفحوصات منتظمة، إذ أكد لجاكسون أن "الأطباء أخبروه أنه شفي من مرض السرطان."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.