CNN CNN

جدل حول لون بشرة المسيح وبابا نويل

الثلاثاء، 14 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أثارت مذيعة قناة فوكس نيوز ضجة موسعة هذا الأسبوع، عندما أصرت بأن المسيح وبابا نويل يملكان بشرة بيضاء، قائلة إنه "من السخيف" أن يعتبر أي شخص تعليقاتها بأن كليهما قوقازيا البشرة تعليقاً "عنصرياً."

بابا نويل يشارك أكثر أماني الأطفال تأثيراً

وقامت المذيعة ميغن كيلي بالتعليق على مقال شدد فيه الكاتب على وجوب تغيير صورة بابا نويل من الرجل الأبيض السمين والمقاوم "للميلانين."

القيادة الجوية الأمريكية تلاحق بابا نويل

وقالت ميغن في تعليقاتها إن "الأطفال عليهم أن يدركوا بأن شكل المسيح وبابا نويل عرفا منذ زمن بعيد بكونهما بيضاوي البشرة، ولم يتوجب أن يتغير شكلهما لأنه لا يعجبك؟"

"هفوة"سياسية استرالية: الإسلام دولة واليهود يتبعون المسيح

لكن الملفت في التعليقات كان رد فعل الناس عليها، إذ انهالت آلاف الانتقادات تجاه تعليقات المذيعة، من ضمنهم المذيع الكوميدي برنامج "The Daily Show" جون ستيوارت،  الذي قال موجهاً حديثه للمذيعة : "من كنت تعتقدين بأنك تخاطبين؟ هل كنت تخاطبين أطفالاً يمكنهم أن يشاهدوا نشرة الأخبار الساعة العاشرة مساءً لكنهم أبرياء لدرجة أنهم لا يزالون يصدقون بوجود بابا نويل، لكنهم عنصريون في الوقت ذاته لدرجة أنهم يمكنوا أن يصدموا بحقيقة كلوز البيضاء؟"

أسماء ممنوعة على المواليد والأشخاص ببعض الدول

ويدل كم الانتقادات الواسع على مدى التغيير الحاصل في أوساط المجتمع الأمريكي خلال العقود الماضية، إذ تولى رئاسة الولايات رجل أسود، ولم يكن المجتمع في السابق ليمانع فكرة تحديد شكل المسيح بكونه أبيض.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.