CNN CNN

القضاء يرفض دعاوى وقف "برنامج" باسم يوسف

الخميس ، 02 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- قضت محكمة مصرية برفض الدعاوى التي أقامها عدد من المحامين، للمطالبة بوقف برنامج "البرنامج"، الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف، والذي أثار كثيراً من الجدل مؤخراً، نظراً لتعرضه بالانتقاد للرئيس محمد مرسي، ولجماعة "الإخوان المسلمين"، التي تولت مقاليد السلطة بعد ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

وقررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في جلستها التي عقدتها السبت، رفض الطلبات التي تضمنتها الدعوى المقامة من محامي جماعة "الإخوان المسلمين" محمود حسن أبو العينين، بإيقاف قناة CBC الفضائية، التي تذيع "البرنامج"، وسحب التراخيص الممنوحة لها.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قرار المحكمة بعدم قبول الدعاوى، جاء "استناداَ إلى إقامتها من غير ذي صفة"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الحكومي.

وعلق يوسف على الحكم بتدوينه على صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، قال فيها: "محكمة القضاء الإداري ترفض وقف البرنامج.. ألف مبروك علينا."

من جانبه، قال أبو العينين، في تصريحات لـCNN بالعربية، إنه سيقوم بالطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، مشيراً إلى أن "الكثير من الدعاوى أمام القضاء الإداري ترفع من أشخاص عاديين"، بحسب قوله، مدللاً على ذلك بقضية وقف انتخابات البرلمان.

أما الناشط الحقوقي جمال عيد، رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، فقال لـCNN بالعربية إن "المحكمة فعلت الحسن" بعدم قبول دعوى وقف "البرنامج"، لافتاً إلى أن القضية تندرج ضمن "قضايا الحسبة السياسية"، استكمالاً لما كان يحدث في عهد الرئيس السابق، حسني مبارك، والتي غالباً ما يتم رفعها بهدف "مجاملة للنظام" بحسب قوله.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.