CNN CNN

صفع سيرين عبدالنور وروجينا تضع شقيقتها بمصحة نفسية

السبت، 10 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)--  وسط عشرات المسلسلات الدرامية التي تعرض في الموسم الرمضاني، في هذا التقرير تقدم CNN بالعربية موجز للحلقات الأولى لمجموعة من الأعمال التي تحظى باهتمام الجمهور:

 

اسيا

حظي مسلسل "آسيا" للفنانة منى زكي والمخرج محمد بكير، باهتمام نسبة كبيرة من الجمهور والنقاد، ودارت الحلقة الأولى من العمل في إطار درامي، حيث اختفت "أسيا"، التي تجسد دورها منى زكي، من منزلها بصحبة طفلها الصغير في الصباح، وحاول زوجها الفنان هاني عادل العثور عليها، لكن فشلت محاولته، فنصحته والدتها بإبلاغ الشرطة. كانت مشاجرة قد وقعت بين "أسيا"، وزوجها في ليلة اختفائها في أثناء حضورهما إحدى الحفلات. على الجانب الأخر لا تزال الفنانة منى ذكي مشغولة بتصوير باقي مشاهد العمل، إلا أن الشركة المنتجة تتوقع انتهاء التصوير الأسبوع المقبل.

حكاية حياة

لفتت ديكورات مسلسل "حكاية حياة" لغادة عبد الرازق، أنظار المشاهدين بصورة الكبيرة منذ عرض الحلقة الأولى، إذا فاق تميز الديكورات والتصوير، ما كان عليها مسلسلها "مع سبق الإصرار" الذي عرض في رمضان المنصرم. الحلقتين الأولى والثانية حملت من الجرأة في الطرح والمشاهد ما صدم المشاهدين، حيث يتناول المسلسل مشكلة خيانة الأهل وقسوة الأشقاء، إذ اكتشفت "حياة"، التي تجسدها عبد الرازق خيانة شقيقتها التي تجسد دورها الفنانة روجينا لها مع زوجها، وتورط والدها في حادث وفاة والدتها التي سقطت من الشرفة إثر مشاجرة بينهما، هذا المشهد كان أقوى مشهد في الحلقتين. ويقدم الفنان لطفي لبيب دور الطبيب نفسي الذي يعالج عبد الرازق، بعد حجزها من قبل شقيقتها في إحدى المصحات النفسية. ولا يزال أبطال المسلسل يصورون المشاهد المتبقية من العمل حتى الآن.

نظرية الجوافة

أما مسلسل "نظرية الجوافة،" فجاء مختلفاً عن ما اعتادت الفنانة المصرية إلهام شاهين، تقديمه خلال السنوات الماضية، المسلسل يدور في إطار اجتماعي كوميدي، لكنه يناقش قضايا مهمة في المجتمع المصري، تقدم فيه إلهام شاهين دور طبيبة نفسية تأخرت في الزواج والحصول على درجة الماجستير، وتبدو شخصية غريبة الأطوار، وليست وحدها هكذا بل معظم الأطباء العاملين معها في المستشفى النفسي، وحدثت أيضاً في الحلقة الأولى مفارقات كوميدية بينها وبين رئيسها في العمل الذي يقلل من إمكاناتها وقدراتها فتتحداه، وتؤكد له أنها ستحصل على الماجستير، بينما يسخر هو منها يتعنت معها بصورة كوميدية ويعطيها مزيداً من العمل.

لعبة موت
 
ما يميز هذا العمل مشاركة أكثر من فنان عربي من لبنان وسوريا ومصر والأردن، يقدم الفنان السوري عابد الفهد دوراً جديداً في مسلسل "لعبة الحياة،" حيث يقدم شخصية "عاصم" الذي يَغار بصورة مرضية على زوجته الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، إذا قام في الحلقة الأولى بتركيب كاميرات مراقبة لها في المنزل، وأنهى الحلقة بمشهد قوى إلى قام بصفعها عدة صفعات قوية على وجها. أما الفنان ماجد المصري فلم تبرز مشكلته بوضوح حتى الآن، إذ ظهر في الحلقة وحيداً يرفض خطوبة الفنانة الأردنية ميس حمدان.

نيران صديقة

أما مسلسل "نيران صديقة"، فجمع بين عدد من الفنانين الشباب مثل كنده علوش ومنه شلبي ورانيا يوسف ومحمد شاهين وعمرو يوسف. يحمل العمل من الغموض ما يصعب تفسيره في الحلقات الأولى، التي بدأت خلال اجتماع مجموعة من أصدقاء الدراسة، يمزحون سوياً في أحدى لقاءاتهم، فيدبر أثنين منهم خدعة على سبيل المزح، فيخلطون نقاط من دمائهم فوق كتاب قالا إنهما أتيا به من تونس. وبعد عدد من المشاهد التي تبرز شخصية كل منهم، يتقدم بهم العمر ويبتعدون عن بعضهم لسبب ما، لم يظهر المخرج تفاصيله، لكنهم يجتمعون بعد أن يتلقى كلاً منهم دعوة من مجهول إلى حفل، فيما يظهر الكتاب الذي خلطوا عليه دمائهم، ينزف قطرات دماً بين لحين والآخر. لا يزال تصوير المسلسل جاري، إلا أن فريق العمل توقف عن التصوير لمدة 3 أيام، على أن يستأنف التصوير السبت المقبل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.