CNN CNN

موجة حارة.. أول دراما لما فوق سن 18

الخميس ، 15 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في أول دراما من نوعها انفرد مسلسل "موجة حارة" بتحديد فئة مشاهديه لما فوق سن الثامنة عشر، حيث يعرض في أول كل حلقة إشارة "18+"، حماية لصغار السن من مشاهدة بعض اللقطات والمشاهد غير اللائقة لهم.

ويفتتح المسلسل في تتر البداية عبارة "نعيش يوميا واقعا يفوق الخيال في قسوته، لسنا نحن صناع تلك القسوة، لكنها الحياة." وهو عن رواية الكاتب والمفكر أسامة أنور عكاشة، التي تحمل عنوان "منخفض الهند".

ويدور العمل في إطار الصراع بين "سيد رجب" الشخصية غير الأخلاقية، وتمتهن الدعارة، وبين ضابط في شرطة الآداب، الذي يقوم بدوره  "إياد نصار"، وتنشأ علاقة بين الضابط وزوجة سيد رجب، التي تقوم بدورها "رانيا يوسف".

وأثار هذا المسلسل جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي لطبيعة المشاهد التي تم تصويرها، والتي تتسم بشيء من الاباحية، وأخرى بالعنف كما وصفها البعض، ولهذا اخترنا لكم بعض التعليقات التي عبر عنها نشطاء المواقع الأحتماعية.

علق Amir Ammar  قائلا: "يا موكوسين ياحنا." 

وكتب Islam Ahmed متمنيا "العمل متعوب فيه وباين إنه جامد على كل المستويات، بس اتمنى ما تضيعوا المجهود والقيمة الفنية للمسلسل في المشاهد الخارجة، وخصوصا أنه سيعرض في رمضان، يعني ياريت تبقى المشاهد دي رمزيه."

 أما ayoub moriosse انتقد قائلا: "لازم تحطوا (-18) عشان الأطفال، وذوي القلوب الخاشعة، أصلا المسلسل ده زفت."

وكتب Saife El-Deen Maher معلقا: "حرام يعني إن المسلسل يكون للكبار فقط، ما هو ممكن يتظلم عشان المشاهد اللي فيه، وان الناس مش هتشوفه غير بعد رمضان عشان كده."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.