CNN CNN

هل يضرب أئمة تونس في عيد الأضحى بسبب "جهاد" النكاح؟

الأربعاء، 25 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 17:35 (GMT+0400)
 من برنامج أجرته قناة تونسية حول حقيقة "جهاد النكاح"

 

تونس(CNN)-- في ما قد يعدّ سابقة من نوعها، نقلت تقارير إعلامية في تونس عن مسؤول نقابي تونسي في وزارة الشؤون الدينية قوله إنّ تقرر تنفيذ إضراب عام يوم عيد الأضحى.

ونقلت محطة إذاعة كلمة-تونس تصريحات للفاضل عاشور "رئيس النقابة التونسية للإطارات الدينية" قوله إنّه تقرر تنفيذ الإضراب العام كامل يوم عيد الإضحى بالمساجد و الجوامع.

ولا يعرف ما إذا كان الإضراب يشمل الائمة الذين من المفروض أن يؤموا المصلين في صلاة العيد وبقية الصلوات، غير أنه وفقا لنوعية الإضراب، فإنه يشمل جميع من له علاقة بالقطاع.

وفي الوقت الذي لم تتوفر فيه معلومات عن دوافع الإضراب، بعد أن جرت العادة أن تتعلق دائما بتحسين الأوضاع المادية والمهنية، قال عاشور إنّ نقابة الأئمة تعتزم رفع قضية ضد وزير الشؤون الدينية نور الدين الخادمي على خلفية ما اعتبرته حماية لعدد من الأئمة الذين أفتوا بجواز جهاد النكاح وتسببوا في سفر العديد من التونسيات إلى سوريا ليعودوا منها حوامل. 

تونس: خطاب "متشدد" يدفع باتجاه تمديد الطوارئ



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.