CNN CNN

الرحباني لـCNN بالعربية: حرب سوريا عطلتنا ولم توقفنا

السبت، 26 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN)-- بينما أقر الموسيقي اللبناني، أسامة الرحباني، بأن النشاط الفني في الشرق الاوسط بشكل عام، وفي لبنان القريبة من خط النار بسوريا، تراجع مؤخراً، فقد أكد أنه مازال "صامد"، لإعطاء بسمة وفرحة للمتفائلين بعيداً عن السياسة.

أيضاً.. تويتر.. تضامن مع "جارة القمر" ضد منعها من الغناء

وسيشارك الرحباني بفرقته الموسيقية في "ليلة صيف رحبانية"، في الوقت الذي تحتفل به البحرين بيوم السياحة، وباختيار العاصمة البحرينية المنامة، عاصمة السياحة العربية لعام 2013.

اقرأ.. كارول سماحة: أعمالي جريئة لكن لا تخدش الحياء

وقال الرحباني لـCNN بالعربية إن الفرقة المشاركة بالاحتفال تتكون من 120 شخصاً، بينهم ثمانية مطربين و20 مغن جانبي، إلى جانب عدد من الراقصات والفنانات، مشيراً إلى أن الفرقة تعد "بوتقة جديدة" من الفن "الجميل القديم الحديث"، والذي يتكون من "نكهة الماضي وتطور الحالي بتقنياته."

المزيد.. لبنان: وفاة الفنان والموسيقار منصور الرحباني

وعن النشاط الفني في لبنان وتأثيرات الوضع السوري عليه، قال الرحباني إن الوضع العربي وليس السوري فحسب، أثر على جميع الأنشطة الاقتصادية والفنية والسياحية وغيرها.

و.. رولينغ ستون العرب: عودة الفن البديل

وأضاف الرحباني: "نحن في لبنان كغيرنا تأثرنا، ولكن نعمل حيث تعودت لبنان خلال الحرب الأهلية كيف يعيش فيها الفن ويخلق من الأمل، ونحن هنا في البحرين، وكنا في أبوظبي، وبعدها في جبل الشوف بلبنان"، وأشار إلى أنه تم تعليق عدد من المسرحيات بسبب الأزمة، ولكن "الحياة تمضي."

أيضاً.. فيروز وزمن "صح النوم": احتفاء النقيض بنقيضه

وقال إن العمل القادم للفرقة هو مسرحية جديدة باسم "كل يوم أقول لك صباح الخير"، من تأليف المرحوم منصور الرحباني، لافتاً إلى أن العمل بها لا يزال في مرحلة التدريب، وستعرض أولاً في قبرص.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.