CNN CNN

انفجار بتل أبيب والشرطة تستبعد فرضية "الإرهاب"

الخميس ، 10 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 20:30 (GMT+0400)

القدس (CNN) -- انفجرت سيارة في مدينة تل أبيب الإسرائيلية الخميس، دون ورود تقارير مؤكدة حول وجود إصابات، في حادث رجحت الشرطة المحلية ارتباطه بقضايا الجريمة المنظمة وليس بالأعمال التي توصف بأنها "إرهابية."

ووقع الانفجار على مقربة من حافلة، وقال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيلد لـCNN أن الحادثة قد تكون على صلة بعصابات "الجريمة المنظمة."

وكانت المدينة قد شهدت قبل شهرين تقريبا وقوع انفجار في حافلة، ما أدى إلى جرح 24 شخصا، وقد اعتبرت الشرطة آنذاك أن العملية عبارة عن "هجوم إرهابي."

وقد قبضت أجهزة الأمن في ذلك الحين على إسرائيلي من أصل عربي قيل إنه على صلة بالانفجار، وقد اتهمت الأجهزة الأمنية بتلقي الأوامر من حركتي المقاومة الإسلامية "حماس"، والجهاد الإسلامي.

من جانبها، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة ألصقت بسيارة، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص على الأقل بجروح طفيفة. مضيفة أن الشرطة تعتقد بأن الانفجار كان يستهدف أحد أقطاب الجريمة، والذي وقع الانفجار في سيارته، وأشارت إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كان المستهدف داخل سيارته.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.