CNN CNN

صحف: "25 يناير" ثاني مرة وحرب رادارات بالإمارات

الخميس ، 10 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 12:45 (GMT+0400)
 التحرير قد يشهد "ثورة" جديدة ضد حكم الإخوان في 25 يناير

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تنوعت العناوين الرئيسية لكبريات الصحف العربية الصادرة الخميس، ما بين دعوة المبعوث الدولي إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، إلى الرئيس بشار الأسد، بالاستجابة لتطلعات شعبه، وإنهاء حكم أسرته الذي طال لمدة 40 عاماً، وبين تحالف الشيعة في العراق، بمواجهة الاحتجاجات السنية المناهضة لرئيس الحكومة، نوري المالكي.

المصريون:

أبرزت صحيفة "المصريون" عنواناً يتعلق بالاحتجاجات المستمرة التي يشهدها الشارع المصري، المعارضة لانفراد جماعة "الإخوان المسلمين" بالحكم، جاء فيه: 6 أبريل: استرجل وانزل يوم 25 يناير خد حقك.

وكتبت الصحيفة القاهرية في تفاصيل العنوان: بدأت قوى سياسية وثورية حملات التعبئة والحشد في الشارع المصري، لإطلاق موجة جديدة من ثورة 25 يناير (كانون الثاني)، ضد النظام الحاكم الذي يقوده الرئيس المنتخب محمد مرسى.

ووزع حزب 6 أبريل "تحت التأسيس" منشوراً يدعو للمشاركة في تظاهرات 25 يناير المقبل، تحت شعار "استرجل وانزل 25 يناير."

المنشور هو الأول للحركة في حملة الدعاية لتظاهرات 25 يناير، وجاء في المنشور: "انزل يوم 25 يناير خد حقك.. النظام لم يسقط بعد.. صوتك مكتوم.. حقك مهضوم.. ثورة قامت للحرية.. قتلوا اخواتنا في الاتحادية.. استرجل وانزل 25 يناير.. نازل ومش راجع."

الحياة:

أما صحيفة "الحياة" فقد أبرزت عنواناً لافتاً على صفحتها الرئيسية، يقول: إيران وراء الاعتداءات الإلكترونية على مصارف أمريكية.

وذكرت تحت العنوان: تتعرض مؤسسات مالية أمريكية حالياً لهجمات إلكترونية واسعة النطاق، نسبها اختصاصيون إلى إيران، رداً على العقوبات الدولية التي تستهدف هذا البلد.

وقال جيمس لويس وهو مسؤول سابق في وزارة التجارة الأمريكية والمتخصص حالياً بمسائل الأمن المعلوماتي في معهد أبحاث في واشنطن، لصحيفة نيويورك تايمز: "لا يوجد أي شك داخل الإدارة الأمريكية حول كون إيران هي وراء هذه الاعتداءات."

وفي حال لم تعرف هوية الذين يقومون بهذه الاعتداءات، فإن اختصاصيين يشيرون إلى أن هؤلاء يستعملون وسائل جديدة تقوم على إغراق المواقع الإلكترونية للمصارف بطلب من الاستخبارات.

وتعرض نحو 20 من أكبر المصارف في أمريكا أمس الأربعاء لموجة اعتداءات هي الثالثة من نوعها، وقد تبنت كل هذه الاعتداءات مجموعة أعلنت انتماءها لكتائب عز الدين القسام.

الخليج:

من جانبها، تناولت صحيفة "الخليج" الإماراتية خبراً طريفاً بعنوان: للمرة الثالثة على التوالي.. مجهول يطلق النار على جهاز رادار بطريق الذيد.

وكتبت الصحيفة: أطلق مجهول عدداً من الأعيرة النارية على جهاز رادار مثبت على طريق الذيد بالشارقة، لرصد السرعات الزائدة للمركبات، في المنطقة الواقعة بين المدام ومليحة في ساعة مبكرة من صباح أمس، ما أدى إلى تلف الرادار.

وتحرك للموقع فريق من أجهزة التحري والمختبر الجنائي بشرطة الشارقة، وتم تصوير الرادار المتضرر ومعاينته بهدف تحديد هوية مرتكبي الجريمة، ومعرفة الأسباب التي أدت إلى ارتكابها.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتم فيها إطلاق أعيرة نارية على الرادارات، حيث أقدم مجهولون خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي بإطلاق النار على رادارين على طريق الذيد، وفي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أيضاً تم إطلاق النيران على 11 راداراً على امتداد طريق الذيد وطريق مليحة.

وتجري أجهزة البحث والتحري بشرطة الشارقة عمليات بحث واسعة النطاق لمعرفة الجناة وتقديمهم للعدالة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.