CNN CNN

نتنياهو: عباس "عانق إرهابيا" في القاهرة

الخميس ، 10 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 23:35 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عقب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على اللقاء الذي عقد في القاهرة بين رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، قائلا إن عباس عانق زعيم ما وصفه بـ"تنظيم إرهابي" متهما مشعل بأنه أعلن قبل شهر وجوب إزالة دولة إسرائيل.

وأضاف نتنياهو، وفقا لما نقلته عنه الإذاعة الإسرائيلية، أن من يتجه نحو السلام "لا يمكنه أن يتصرف بهذه الطريقة،" على حد تعبيره.

وكان عباس قد استقبل الأربعاء في القاهرة وفدا من حركة "حماس" برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل، حيث تناول اللقاء "الجهود المبذولة لإتمام المصالحة وإنهاء الانقسام،" وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وجاءت زيارة عباس ومشعل إلى القاهرة استجابة لدعوة مصرية، إذ سبق للرئيس محمد مرسي أن أكد مواصلة بلاده مساعيها لإنجاز المصالحة الفلسطينية.

وأعقب ذلك توجيه السلطات المصرية الدعوة للفلسطينيين لاستئناف المباحثات في القاهرة في الأسبوع الثاني من يناير/كانون الثاني الجاري.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.