CNN CNN

ثمانية قتلى في ازدحام لمشاهدة ثلوج السعودية

الاثنين، 11 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت مصادر طبية سعودية إن أقسام طوارئ مستشفيات منطقة تبوك الواقعة شمال المملكة استقبلت خلال إجازة نهاية الأسبوع الماضي التي صادفت تساقط الثلوج، العديد من مصابي الحوادث المرورية، مشيرة إلى سقوط ثمانية قتلى وعشرات الجرحى جراء ذلك.

وأعادت وكالة الأنباء السعودية أسباب الحوادث إلى الازدحام الذي شهدته الطرق المؤدية إلى مواقع تساقط الثلوج، ونقلت عن المتحدث الرسمي بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك، عطاالله بن محمد العمراني، أن مستشفى محافظة حقل الذي يعد الأقرب إلى هذه المواقع استقبل منذ بدء تساقط الثلوج مساء الثلاثاء الماضي 32 حالة إصابة.

وأوضح العمراني أن الإصابات نجمت عن حوادث مرورية، من بينها أربع حالات وفاة، مبيناً أن معظم الحالات المصابة في مستشفى حقل تلقت العلاج وغادرت المستشفى، بينما بقيت ثماني حالات تحت الملاحظة.

كما ذكر أن مستشفى الملك خالد ومستشفى الملك فهد بتبوك استقبلتا 40 حالة، سجلت من بينها أربع وفيات، وأكد العمراني توجيه عدد من الفرق الإسعافية إلى مواقع تجمع المتنزهين.

وكانت منطقة الشرق الأوسط قد تعرضت لعاصفة ثلجية قوية خلال الأيام الماضية، وتساقطت الثلوج والأمطار بغزارة على لبنان وسوريا والأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية، وتدنت درجات الحرارة في مصر أيضا، ووصلت تأثيرات العاصفة - التي خلفت قتلى وجرحى في دول أخرى - إلى شمال المملكة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.