CNN CNN

نشطاء: مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة

الخميس ، 14 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

القدس(CNN) -- قال ناشطون، الثلاثاء، إن صبياً فلسطينياً لقي مصرعه برصاص الجيش الإسرائيلي في واقعة تضاربت إفادات الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بشأنها.

وصرح إياد مرار، رئيس  "لجنة تنسيق الكفاح الشعبي" الفلسطينية إن الجيش الإسرائيلي هاجم الفتى، من قرية بدرس غرب مدينة رام الله، وأطلق عليه الرصاص أربعة مرات،  على حد قوله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، عن شهود عيان بأن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي على الفتى أثناء عودته من المدرسة، ما أسفر عن إصابته بأربع رصاصات إحداها بالرأس.

وقالت حركة "فتح" على لسان الناطق باسمها، أسامة القواسمي، في بيان، إن:"جرائم الاحتلال الإسرائيلي وحكومته العنصرية لن تمر دون عقاب، وأن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي وأن الجريمة هذه جريمة حرب تضاف إلى جرائم الحرب الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني."

ومن جانبه قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بان التحقيقات المبدئية تشير إلى اقتراب مجموعة من الفلسطينيين من حاجز أمني في بلدة "بدرس" وقاموا بتخريبه في محاولة للتسلل إلى إسرائيل."

وتابع: "الجنود (الإسرائيليون) بدورهم ردوا فوراً لتأمين المنطقة ومنع عملية التسلل"، مضيفاً بأن الجيش يقوم بتحقيق في هذا الشأن.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.