CNN CNN

تقرير: احتمال استفاقة شارون من غيبوبته ضئيلة

الاثنين، 28 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 10:51 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ذكرت تقارير إسرائيلية الأحد، أن الفحوصات الطبية التي أجريت لرئيس الوزراء الأسبق، إرييل شارون، أظهرت "نشاطاً ملحوظاً" في دماغه، إلا أنها أشارت إلى أن احتمال استفاقته من غيبوبته المستمرة منذ نحو 7 سنوات، "ما زال يعتبر ضئيلاً."

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن بيان أصدرته جامعة "بن غوريون" في النقب، ومستشفى "سوروكا" في بئر السبع، أن الفحوصات التي خضع لها شارون، البالغ من العمر 84 عاماً، الخميس الماضي، تم إجراؤها باستخدام "أساليب مبتكرة للمحاكاة الطبية."

وأصيب شارون، رئيس الوزراء رقم 11 بتاريخ الحكومات الإسرائيلية، والذي يصفه البعض بأنه "بطل إسرائيل الأسطوري"، بغيبوبة تامة في يناير/ كانون الثاني من العام 2006، نتيجة إصابته بجلطة دماغية، لم يفق منها إلى الآن.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن شارون "يعيش حالة ما بين الموت والحياة"، وذكرت أنه يفتح عينيه أحياناً، كما يشاهد التلفزيون، ويقوم بتحريك أصابعه إذا ما طلب منه ذلك.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.