CNN CNN

مصر: تعديل وزاري يشمل الداخلية والمالية

الأحد، 06 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 00:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أشارت تقارير إعلامية رسمية في مصر إلى أن الحكومة ستشهد الأحد الإعلان عن تعديل وزاري واسع يشمل عشر حقائب، بينها المالية والداخلية، في خطوة كانت منتظرة بعد ظهور نتائج الاستفتاء على الدستور الجديد.

ونقل موقع التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قولها إن الوزراء الجدد الذين جرى الاستقرار على اختيارهم في التعديل الحكومي هم اللواء محمد إبراهيم وزيرا للداخلية، وباسم كمال محمد عوده وزيرا للتموين، والمرسي السيد حجازي لوزارة المالية، وعاطف حلمي للاتصالات وعمر سالم لشؤون مجلسي الشعب والشورى.

وذلك إلى جانب حاتم عبد اللطيف وزيرا للنقل، وأحمد إمام وزيرا للكهرباء والطاقة، ومحمد علي بشر للتنمية المحلية، واللواء وائل المعداوي وزيرا للطيران المدني، وخالد محمد فهمي عبد العال وزيرا للبيئة.

كما علمت الوكالة أن الوزراء الجدد في حكومة هشام قنديل سيؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس محمد مرسي صباح غد الأحد.

وكانت الفترة التي تلت الإعلان عن نتائج الاستفتاء قد شهدت استقالة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، وذلك ضمن خطوات قيل إنها على صلة بالمرحلة الجديدة التي ستشهدها البلاد قبل بدء الانتخابات الجديدة لمجلس الشعب.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.