CNN CNN

جرحى بتفجير استهدف "قافلة أمنية" بالعريش

الثلاثاء، 01 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 21:22 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- شهدت محافظة شمال سيناء هجوماً جديداً استهدف "قافلة أمنية" الثلاثاء، أسفر عن سقوط ثلاثة جرحى، بحسب مصادر رسمية، في الوقت الذي نظم فيه العشرات من أفراد الشرطة وقفة احتجاجية بمدينة العريش.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر أمنية أن ثلاثة مجندين من قوات الأمن المركزي أصيبوا بجروح مختلفة، نتيجة تفجير عبوة ناسفة، أثناء عبور موكب يضم ثلاث حافلات لنقل الجنود، وأكدت أن حالاتهم "مطمئنة."

ما الذي أفسد فرحة المصريين بـ"تحرير" الجنود؟

وأكدت المصادر، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، أن العبوة الناسفة انفجرت صباح الثلاثاء، أثناء مرور القافلة على الطريق الدولي العريش - رفح، عند منطقة "الشلاق"، ولم تتضح على الفور الجهة التي تقف وراء الهجوم.

إلى ذلك، نظم العشرات من أمناء وأفراد الشرطة بقسم أول العريش، وقفة احتجاجية أمام ديوان القسم بحي "الضاحية"، احتجاجا على ما وصفوه بـ"الانفلات الأمني"، الذي تشهده محافظة شمال سيناء.

الجيش المصري: نعمل بصمت في سيناء

وقام المحتجون، بحسب الوكالة الرسمية، بإغلاق بوابات القسم، وإيقاف العمل به، حتى يتم تحقيق مطالبهم، المتمثلة في تسليحهم بأسلحة حديثة، بدلاً من الأسلحة الشخصية المتهالكة، وتأمين الاستراحات التي يقيمون بها.

كما طلب المحتجون تغيير بعض القيادات النظامية بمديرية الأمن، وسرعة القبض علي المتورطين في قتل ضباط وأفراد الشرطة، وتقديمهم للمحاكمة، وأكد المتظاهرون دخولهم في اعتصام مفتوح أمام القسم حتى حقيق مطالبهم.

هل يسعى متشددون لإمارة إسلامية بسيناء؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.