CNN CNN

لبنان: استنفار الجيش على الحدود مع اسرائيل

الخميس ، 10 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 15:09 (GMT+0400)
 

ملخص الخبر:

- وكالة الأنباء اللبنانية ترصد استنفارا للجيش اللبناني على الحدود مع اسرائيل.

- الاستنفار ناجم عن قيام ورشة عسكرية إسرائيلية تضم عدة آليات ومعدات، بتنفيذ أشغال بمحاذاة السياج الحدودي الشائك.

بيروت، لبنان (CNN)-- ينفذ الجيش اللبناني على الحدود الجنوبية للبلاد مع إسرائيل استنفارا أمنيا كرد على ما أشار إلى أنه "استنفار عسكري من الجانب الإسرائيلي،" بحسب ما نقله تقرير نشر على وكالة الأنباء اللبنانية.

اقرأ.. لبنان: قوة مشاة إسرائيلية تجتاز خط الحدود

وذكر التقرير أن "منطقة العباسية، إلى الغرب من مزارع شبعا المحتلة تشهد، منذ الساعة السابعة من صباح الخميس، تبادل استنفار بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي على خلفية قيام ورشة عسكرية اسرائيلية تضم عدة آليات ومعدات، بتنفيذ اشغال بمحاذاة السياج الحدودي الشائك، وفي منطقة متحفظ عليها من قبل الدولة اللبنانية."

أيضا.. ضرب سوريا.. ما هي الأجواء في دول الجوار؟

وأشار البيان إلى مشاهدة عناصر من قوة مشاة إسرائيلية تساندها عدة آليات مدرعة وهم ينتشرون خلف سواتر ترابية في هذا المحور، وسط تحليق طائرة استطلاع دون طيار في أجواء المنطقة، في حين تعمل قيادة القوات الدولية "اليونفيل" على تهدئة الوضع.

معلومات إضافية:

- الحدود الشمالية لإسرائيل مزودة ببطاريات لمنظومة القبة الحديدية على خلفية الأوضاع في سوريا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.