CNN CNN

نجل مرسي يؤكد رفضه لمحاكمة "تتجاوز الشرعية"

الخميس ، 10 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 09:33 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- في أول تعليق من جانب أسرة الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، على قرار محكمة استئناف القاهرة بتحديد جلسة الرابع من نوفمبر/ تشرين الأول المقبل، لبدء محاكمته بقضية "أحداث الاتحادية"، اعتبر أحد أبنائه أن المحاكمة "تتجاوز الشرعية."

نجل مرسي لمعتصمي رابعة: لن نترك الميدان

وقال أسامة مرسي، نجل الرئيس السابق، في تصريحات أوردها موقع جماعة "الإخوان المسلمين"، إن والده "يرفض محاكمته في قضية قتل متظاهري قصر الاتحادية الرئاسي.. ولا يعترف بها ولا بتحقيقاتها"، وأكد أن الأسرة أيضاً "لن تعترف بمحاكمة تجاوزت الشرعية، وبُنيت على أساس انتهاك الدستور والقانون."

4 نوفمبر أولى جلسات محاكمة مرسي

ومن المقرر أن تبدأ إحدى الدوائر التابعة لمحكمة استئناف القاهرة، في الرابع من الشهر المقبل، في محاكمة الرئيس السابق، إضافة إلى 14 من قيادات جماعة الإخوان، في الاتهامات المنسوبة إليهم بـ"التحريض على العنف وقتل المتظاهرين"، أمام القصر الرئاسي، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

التحقيق باتهام مرسي و"إخوانه" بالتخابر والقتل

ومن المتوقع أن تكون محاكمة مرسي وقيادات الإخوان "علنية"، بحسب ما ذكرت مصادر قضائية في وقت سابق، وقالت إن قنوات التلفزيون الرسمية ستذيع جلسات المحاكمة على الهواء، ما لم يقرر رئيس المحكمة، التي ستنظر في القضية، غير ذلك.

تمديد حبس مرسي 30 يوماً بقضية "التخابر"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.