CNN CNN

عباس يدعو البابا إلى زيارة الأراضي المقدسة

السبت، 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 17:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دعا رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، البابا فرنسيس إلى زيارة الأراضي المقدسة، وذلك على هامش اجتماع بينهما الخميس كان الأول من نوعه منذ تولي البابا منصبه في الفاتيكان.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية فقد وجه عباس الدعوة إلى البابا، مبديا سروره للقائه للمرة الأولى، بينما رد البابا مرحبا بوجود عباس في الفاتيكان.

ولم تشر الوكالة إلى فحوى المباحثات التي جرت بين الجانبين، ولكنها أشارت إلى أن الوفد الفلسطيني ضم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة، ووزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، وقد اجتمع عباس بعده مع وزير خارجية دولة الفاتيكان المطران دومينيك مامبيرتي.

وكان البابا قد تلقى في وقت سابق دعوة لزيارة إسرائيل خلال لقائه برئيسها، شمعون بيريز، وقد سبق للفاتيكان أن أعرب في أوقات سابقة عن أمله بإحلال السلام في المنطقة، وخاصة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.