CNN CNN

الصومال: 20 قتيلاً بانتحاري تبنته "الشباب"

السبت، 19 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 17:13 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقي 20 شخصاً على الأقل مصرعهم، بينهم عدد من الجنود، في هجوم انتحاري استهدف أحد المقاهي في مدينة "بلدوين" الصومالية السبت، تبنته حركة "الشباب المجاهدين"، التابعة لتنظيم "القاعدة."

وقالت مصادر رسمية لـCNN إن الهجوم الانتحاري، الذي وقع بالقرب من أحد المكاتب الحكومية في المدينة، أسفر أيضاً عن سقوط ما يزيد على 33 جريحاً آخرين، بعضهم في حالة خطيرة، مما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا.

من هو عكرمة هدف عملية "سيلز" بالصومال؟

وتُعد مدينة بلدوين، التي تبعد حوالي 200 ميل، نحو 320 كيلومتراً، إلى الشمال من العاصمة مقديشو، كبرى مدن إقليم "هيران"، في وسط الدولة المضطربة الواقعة بمنطقة القرن الأفريقي.

وقال نائب حاكم الإقليم، محمد إبراهيم علي، إن سبعة من أفراد القوات الحكومية لقوا حتفهم نتيجة الانفجار، كما أصيب أحد كبار القادة العسكريين، حيث تم نقله إلى المستشفى، ولم تتضح طبيعة إصابته على الفور.

مصادر: "الشباب" ربما يخطط لهجمات جديدة

وأعلنت حركة "الشباب المجاهدين" مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت في بيان على موقعها الإلكتروني، إن الهجوم استهدف عدداً من الجنود بالقوات الصومالية والإثيوبية، التي تخوض معارك ضد مسلحي الحركة المتشددة.

تحليل: بعد هجوم نيروبي.. أمريكا تخسر بمواجهة القاعدة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.