CNN CNN

تفجير مقر استخباراتي وإحراق مبنى لقناة السويس

الاثنين، 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 19:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- هز انفجار قوي مدينة الإسماعيلية المصرية ظهر السبت، أفادت مصادر بأنه نجم عن هجوم بسيارة مفخخة على مجمع للمخابرات الحربية، أدى أيضاً إلى اشتعال النيران في مبنى تابع لهيئة قناة السويس.

وذكرت قناة "النيل" الإخبارية، نقلاً عن مصادر أمنية، أن الانفجار أسفر عن سقوط أربعة جرحى على الأقل، بحسب تقديرات أولية، كما تسبب في "أضرار مادية محدودة"، دون أن تورد مزيداً من التفاصيل.

مصر: تحذير عسكري من الاقتراب من قناة السويس

وأفادت الفضائية الرسمية في نبأ عاجل لاحقاً، باشتعال النيران في أحد المباني التابعة لهيئة قناة السويس، يقع بالقرب من مقر المخابرات الحربية، في منطقة "البلاجات" بالإسماعيلية.

أما "بوابة الأهرام"، شبه الرسمية، فقد نقلت عن مصادر طبية أن الانفجار أدى أيضاً إلى احتراق ثلاث سيارات، وتضرر 4 مبان داخل مقر المخابرات الحربية.

مصر: فشل محاولة للتأثير على حركة السفن بالسويس

ووصف المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، العقيد أحمد محمد علي، في بيان تلقت CNN بالعربية نسخة منه، الهجوم بـ"العمل الإرهابي."

وقال إنه يأتي "استمراراً لسلسلة العمليات الإرهابية الجبانة، التي تنتهجها جماعات الظلام والفتنة، ضد أبناء الشعب المصري، والمنشآت العسكرية والأهداف الحيوية بالدولة.

مصر: قتلى وجرحى بمحاولة لاقتحام قناة السويس

وأضاف أن الحصيلة الأولية للخسائر الناجمة عن الانفجار أسفرت عن وقوع أضرار جزيئة بالسور الخارجي لمكتب المخابرات الحربية بالإسماعيلية، وإصابة ستة من أفراده بإصابات بسيطة.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، في نبأ عاجل أذاعه التلفزيون المصري، بالعثور على سيارة مفخخة ثانية لم تنفجر، قرب مبنى المخابرات الحربية بالإسماعيلية، ولم تتوافر أي معلومات إضافية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.