CNN CNN

العريان بأول رسالة بعد اعتقاله: اطمئنوا وإلى لقاء

الأربعاء، 30 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 17:57 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- وجه القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين"، عصام العريان، رسالة إلى أنصار الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، دعاهم فيها إلى الاطمئنان، وذلك بعد قليل من إلقاء أجهزة الأمن القبض عليه.

وجاء في رسالة نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين: "لا يشككنك في الوعد عدم وقوع الموعود، و إن تعين زمنه، لئلا يكون ذلك قدحاً في بصيرتك وإخماداً لنور سريرتك.. من حكم ابن عطاء الله السكندري."

مصر: إعلان القبض على العريان.. وابنته تؤكد

وتابع العريان في الرسالة المقتضبة، التي نشرها على صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، كما نشرتها الصفحة الرسمية لحزب "الحرية والعدالة" على موقع "فيسبوك"، قائلاً لأنصار جماعته: "اطمئنوا، وإلى لقاء"، ولم تتضمن الرسالة مزيداً من التفاصيل.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أنها تمكنت من اعتقال القيادي الإخواني فجر الأربعاء، بعد تحديد مكان تواجده في "القاهرة الجديدة"، الأمر الذي أكدته ابنة العريان، الذي يعتبر من بين آخر كبار قيادات الجماعة المتواجدين خارج السجن، بعد عزل الرئيس مرسي.

العريان: هذه هي النتائج بعد 100 يوم على "الانقلاب"

ويواجه العريان، الذي صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة، اتهامات بـ"التحريض على القتل"، ودأب خلال الأسابيع الماضية، على إرسال رسائل مصورة ومكتوبة، تناهض السلطات، وتدعو لمواصلة المظاهرات ضدها.

الحرية والعدالة: صراع بين قادة الجيش على السلطة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.