CNN CNN

ليبيا تطالب أمريكا بتفسير "اختطاف أبو أنس"

الثلاثاء، 05 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 04:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وصفت الحكومة الليبية المؤقتة، الأحد، اعتقال مواطنها، "أبو أنس الليبي" خلال عملية أمريكية، بـ"الاختطاف"، وطالبت واشنطن  تقديم تفسير حول الغارة، التي نفذتها قوات أمريكية خاصة، السبت، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الليبية، وال.

وشددت السلطات الليبية على محاكمة مواطنيها داخل البلاد حال توجيه اتهامات لهم، طبقاً للمصدر.

وقالت الوكالة إن ليبيا أعربت عن أملها بعدم تأثر "الشراكة" مع أمريكا نتيجة هذا الحدث، مؤكدة حرص طرابلس على "محاكمة المواطنين الليبيين في ليبيا في أي تهم كانت وأن المتهمين أبرياء إلى أن تثبت إدانتهم. وكلفت وزاراتها المعنية بمتابعة الموضوع مع السلطات الأمريكية ، وفقا لما تمليه المصلحة الوطنية والقوانين."

وفي وقت سابق،  أشار مسؤولون أمريكيون بأن عملية اعتقال "الليبي"، الذي يضعه مكتب التحقيقات الفيدرالية في لائحة أكبر المطلوبين للعدالة لدوره في تفجير سفارتي أمريكا بكينيا وتنزانيا عام 1998، تمت بعلم الحكومة الليبية.

وقال "جهادي" سابق من أصدقاء عائلة "الليبي"، إن القوات الأمريكية اعتقلته أثناء عودته من أداء صلاة الفجر في العاصمة، طرابلس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.