CNN CNN

السعودية تنفي شائعات تفريق السحاب لمنع الأمطار

الأحد، 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 18:45 (GMT+0400)
 مناطق سعودية شهدت العام الماضي الكثير من الأمطار

 

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- نفى المركز الإعلامي للرئاسة العامة للأراضي وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية أن تكون السلطات السعودية تقوم بعملية تفريق للسحاب لمنع نزول الأمطار على مناطق في المملكة، وذلك ردا على شائعات في المملكة حول طائرات غريبة تحلق في سماء بعض المناطق وتمنع نزول المطر.

وقال المركز الإعلامي عبر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "قال تعالى ( وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطُوا وينشر رحمته وهو الولي الحميد) ولا يوجد دولة بالعالم تستطيع تفريق السحب."

كما أعاد حساب المركز تغريد إحدى التغريدات لشخص كتب قائلا: "البعض يعتقد ان هناك طائرات تفرق السحب وهذ غير صحيح، والدليل اليوم العصر أمطار على خليج سلمان، تحياتي للمشككين."

وكان بعض المغردين قد سأل المركز مباشرة عن هذه الشائعات، ما استدعى الرد المذكور، إذ قال المغرد "ا ح م د @11shool11 : "اعترف انتو تفرقون السحب حقت جدة ولا لا؟" أما محيميد الجدعاني فسأل عن "الطائرات اللي ما نشوفها إلا إذا الغيم غيّم؟"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.