CNN CNN

وزير مصري يتوعد الحكومة حال مصالحة الإخوان

الثلاثاء، 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 00:33 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- هدد وزير التضامن الاجتماعي المصري، أحمد البرعي، بتقديم استقالته فوراً، في حالة إذا ما أقدمت الحكومة المؤقتة، برئاسة حازم الببلاوي، على "التصالح" مع جماعة "الإخوان المسلمين."

ووصف البرعي قيادات جماعة "الإخوان" بأن " أيديهم ملوثة بدماء المصريين"، وتابع في تصريحات صحفية الاثنين: "لو حدثت مصالحة مع الإخوان، سأتقدم باستقالتي فوراً، وأرجع إلى الشارع أتظاهر ضد الحكومة"، على حد قوله.

وأضاف وزير التضامن الاجتماعي، وفق ما أوردت قناة "النيل" الإخبارية على موقعها، أن "الإخوان لم يكتفوا بحكم مصر فقط، ولكنهم حاولوا تغيير حياة المصريين، وإقصاء كل المعارضين، وكذلك السيطرة السياسية والاقتصادية."

الإخوان: هذه هي الأسباب الحقيقية لـ"انقلاب" السيسي

كما اتهم البرعي الجماعة، التي حكمت مصر لمدة عام، بأنها سعت أيضاً إلى "التحكم في مقدرات الشعب المصري، لضمان بقاء حكمهم إلى الأبد، أو لمدة 500 سنة، كما ذكر الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع."

وقال في إطار هجومه على قيادات الإخوان أنهم "لم يكن لديهم وازع يمنعهم من إهدار الأمن القومي لمصر، عبر محاولات تغيير حدود الدولة، وقانون الصكوك المشبوه"، بحسب وصفه.

إخوان مصر ينفون أي مفاوضات مع "الانقلابين" بوساطة أو بدون

كما اتهم الوزير المصري قيادات الإخوان بمحاولة "بيع قناة السويس، وأراضي سيناء، لأهلهم وعشيرتهم من غير المصريين، والتنظيم الدولي المدعوم من أمريكا، وبعض الدول القزمية"، على حد قوله.

ولفت البرعي إلى أن "الدعم العربي الجارف للشعب المصري وخريطة الطريق"، وخصوصاً موقف الإمارات والسعودية والكويت، يؤكد "عودة مصر لأحضان العرب، ولدورها الريادي، ويعيد للأذهان التوحد العربي في مواجهة العدو الصهيوني"، في سبعينيات القرن الماضي.

العريان: خلية صهيونية إماراتية مدعومة دوليا وراء ما جرى بمصر

البلتاجي: لا مصالحة في ظل الانقلاب العسكري بمصر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.