CNN CNN

نتنياهو يوقف بناء 1400 وحدة سكنية

الأربعاء، 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 02:12 (GMT+0400)
 

القدس (CNN)-- أوقف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين، نتنياهو، الثلاثاء، مخططات العمل على بناء 1400 وحدة سكنية جديدة، بعد الانتقادات التي لفت هذا المشروع وتأثيره على عملية مفاوضات السلام الجارية حاليا مع الفلسطينيين.

نعوم تشومسكي يكتب عن مفاوضات السلام: متشائم

ونقل موقع الإذاعة الإسرائيلية أن نتنياهو "أوعز للجهات المعنية بوقف اجراءات التخطيط لبناء حوالي الف واربعمئة وحدة سكنية جديدة في منطقة اي 1 الواقعة بين مدينتي معالي ادوميم واورشليم القدس."

توسيع الاستيطان يغضب الفلسطينيين ويهدد المفاوضات

 وبين تقرير الإذاعة أن "وزارة الاسكان كانت قد طرحت عطاءات مؤخرا لبناء الاف الوحدات السكنية الجديدة في مناطق يهودا والسامرة بما فيها المنطقة المشار اليها الا ان رئيس الوزراء اوعز بعدم المضي قدما في تنفيذ هذه الخطة."

الخلافات العالقة في ملف السلام... ما هي؟ وكيف نشأت؟

ونقل التقرير على لسان مصادر مقربة من رئيس الوزراء قولهم: "إن الحديث يدور حول اجراءات تخطيط اولية فقط ولا فائدة في اثارة زوبعة عالمية بسببها."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.