CNN CNN

الببلاوي ردا على مرسي: من حقة أن يعبر ولن يستجيب له أحد

الخميس ، 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 10:41 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- قال رئيس الوزراء المصري، حازم الببلاوي، الأربعاء، ردا على كلمة الرئيس المعزول، محمد مرسي، التي ارسلها عبر محاميه، أن "من حقه التعبير عما يشعر به."

مرسي برسالة عبر محامين: دماء الشهداء ترسم الطريق لمصر

ونقل التلفزيون المصري، على لسان الببلاوي في مداخلة هاتفية على تلفزيون "أم بي سي- مصر" والتي قال فيها: "إن الرئيس السابق من حقه أن يعبر بما يشعر به وهو متهم ببعض القضايا ومعروضة على القضاء."

مرسي يصف أيامه الأخيرة بقصر الرئاسة ويرفض محاكمته

واضاف: ""نحن أمام ثورية شعبية ولن يستجيب لهذا الحديث أحد، ونحن مجمعون على تفعيل دولة القانون،" مشيرا إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسي يخضع حاليا لمحاكمة عادلة "فإذا أدانته المحكمة أو برأته، فالحكم عنوان الحقيقة،" على حد تعبيره.

هجوم إخواني حاد على باسم يوسف "كلينكس العسكر"

وردا على سؤال حول اعتبار ما جاء على لسان الرئيس المعزول محمد مرسي تحريضا على العنف، قال الببلاوي إن "النيابة العامة هي التي تقرر ذلك وليس أي طرف آخر"، مشيرا إلى أن من أهم مزايا ثورتي يناير/ كانون الثاني ويونيو/ حزيران هو الحرص على تطبيق القانون.

ما الذي سيحدث بمصر في 19 نوفمبر؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.