CNN CNN

القرضاوي: من أطاع "الانقلاب" بمصر خالف شرع الله

السبت، 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 21:33 (GMT+0400)
 

الدوحة، قطر (CNN)-- قال الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، إن من يطيع ما وصفه بـ"الانقلاب" في مصر "خرج على شرع الله" على حّ زعمه. كما دعا أبناء "الطائفة السنية لمساعدة أشقائهم" في قتالهم أبناء الطائفة الشيعية في سوريا، بحسب ما نقله موقعه الرسمي.

اتحاد علماء المسلمين: دليل "كذب" علي جمعة حول رؤيته الرسول محمد

ونقل التقرير على لسان القرضاوي الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العالمي لعملاء المسلمين، توضيحه: "الانقلابيون في مصر خارجون عن الشرع والدستور والقانون ولا يجوز الطاعة لهم، ومن أطاعهم فقد خالف شرع الله سبحانه وتعالى."

القرضاوي لجمعة: أعلن توبتك قبل "سوء الخاتمة"

وأضاف الداعية الذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين: "فالنصر آت لا ريب فيه" إن شاء الله، والحرية لابد أن تعود إلى مصر، وسيظل الشعب المصري متمسكا بها."

القرضاوي ينتقد المالكي ويدعو السودان لحقن الدم

وناشد القرضاوي المسلمين في العالم دعم أهل السنة في قتالهم ضد الشيعة في سوريا، وقال "يا أهل السنة والجماعة كيف تتركون إخوانكم يُقتلون؟ على المسلمين في كل مكان حكاما ومحكومين أن ينصروا هؤلاء المستضعفين."

جمعة للقرضاوي: اصبت بالزهايمر وما يصدر عنك ليس علما

ودعا مقاتلو الجيش الحر إلى الوحدة وعدم الخلاف في مواجه "التكتل الشيعي الذي يقاتل المسلمين."

القرضاوي يهاجم الطيب ويدعو لـ"تطهير" الأزهر

أيضا.. القرضاوي: العلمانيون متآمرون والله سيعاقب السيسي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.