CNN CNN

الحرية والعدالة ردا على "الشرعية": ليس من حق أحد التنازل

الثلاثاء، 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- قالت عزة الجرف، القيادية بحزب الحرية والعدالة، التي تعتبر الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، السبت، إنه ليس من حق أي جهة أو هيئة أو شخص التراجع والتنازل عن مطالب الثوار في الميادين، وذلك بعد ساعات على صدور بيان للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الذي حدد شروطا للتحاور لم يذكر فيها عودة الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي.

مصر: شروط "الشرعية" للحوار لا تتضمن عودة مرسي

وقالت الجرف في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "من بين تلك الثوابت يخرج التحالف الوطني لدعم الشرعية في بيانه اليوم يدعوا إلى توسيع رقعة المشاركة الوطنية وتكاتف الثوار لسرعة كسر الانقلاب داخليا والمشاركة في كسرة خارجياً بتوسيع العمل الدولي لفضح الممارسات الإجرامية والجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية من الإنقلابيين لمواجهة ثورة الشعب المصري ووضع تلك الثوابت كأسس البداية للحوار."

البلتاجي للإخوان: نعيش بالسجن أحلى لحظات العمر

ولفتت إلى أنه "ليس من حق أي شخص التضحية بدماء الشهداء وأنات المصابين وحبس حرية المعتقلين والمطاردين، ليس من حق أي شخص التنازل عن محاكمة المتسبب في تأخير مصر لسنوات قادمة بما جره الانقلاب عليها."

العريان يروي أحداث محاكمة مرسي ويثير بلاغاته ضد السيسي

وأضافت: "لن ينجوا أبداً من تلوثت يداه بدماء الشرفاء أحرار مصر ، لن ينجو أبداً من أخر مصر بخيانته سنوات للوراء.. لن نتراجع ولن نتنازل عن كامل شرعيتنا بداية من :عودة الرئيس المنتخب، وعودة الدستور المستفتى عليه، وعودة البرلمان المنتخب إلى جانب القصاص من كل من تلوثت يداه من دماء الشهداء و من أموال الشعب، واحترام إرادة الشعب صاحب الحق الأول في تقرير مصيره."

الحرية والعدالة: السيسي طلب لقاء الإخوان و"التحالف" رفض



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.