CNN CNN

مصرع 27 قبطياً بأحدث "كارثة" سير بمصر

الخميس ، 19 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 02:00 (GMT+0400)
 القطار دفع حافلة الركاب أمامه لمسافة طويلة بعيداً عن المزلقان

 

القاهرة، مصر (CNN)-- لقي 27 شخصاً على الأقل مصرعهم، في أحدث "كارثة" سير تشهدها مصر، نتيجة تصادم بين قطار لنقل البضائع وسيارتين، عند منطقة "دهشور"، جنوب غربي القاهرة، أسفر أيضاً عن جرح ما يزيد على 28 آخرين.

وذكر رئيس هيئة الإسعاف المصرية، الدكتور أحمد الأنصاري، أن الحادث وقع على مزلقان "دهشور"، باتجاه الفيوم، مشيراً إلى أنه تم نقل 26 من المصابين إلى مستشفى الهرم، ومصابين اثنين إلى مستشفى "أم المصريين" بالجيزة.

من جانبه، قال راعي كنيسة "العذراء" بالفيوم، القمص باخوم، إن جميع الضحايا من أسرة واحدة، وأضاف، وفق ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنهم كانوا يحضرون حفل خطوبة بالقاهرة ، ووقع الحادث خلال عودتهم إلى محل إقامتهم بالفيوم.

إلى ذلك، قال رئيس هيئة السكك الحديدية، المهندس حسين زكريا فضالي، إن قطار البضائع اصطدم بالسيارة والحافلة بعد دخولهما خط سيره، رغم وجود إغلاق الخط بالسلاسل وتشغيل الأجراس والأنوار التحذيرية.

يُشار إلى أن شبكة القطارات المصرية تعرضت لأكثر من حادث خلال الفترة الماضية، وأدت بعض تلك الحوادث إلى إثارة توترات سياسية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.