CNN CNN

نجل الحويني: الشيخ يعقوب رفض دعوة مغادرة مصر

السبت، 21 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- قال نجل الشيخ أبوإسحاق الحويني، أحد أبرز رموز الدعوة السلفية في مصر، إن الداعية محمد حسين يعقوب، الذي كان قد عبر عن مواقف معارضة لعزل الرئيس محمد مرسي، رفض عرضا من دولة عربية من أجل مغادرة مصر، معتبرا أن ترك البلاد في هذا الظرف "فرار من الزحف."

وقال أبويحيى الحويني، نجل الشيخ أبوإسحاق، في تعليق له على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: "قال شيخنا الحبيب الشيخ محمد حسين يعقوب بالأمس: عرضت عليَّ إحدى الدول العربية ان أخرج إليها، وأعيش آمنا وأنطلق منها إلى العالم.. وتفتح لي القنوات فكانت إجابتي: لا.. إن الخروج من مصر الآن فرار من الزحف."

وتابع الحويني، ناقلا عن يعقوب: "ثم قال : فلنسجن او حتى نقتل، حريتنا ليست أغلى من المسجونين، ولا أرواحنا أغلى ممن ماتوا."

ويأتي نقل الحويني لهذا التصريح عن يعقوب بعد تداول الناشطين الإسلامين خلال الأيام الماضية لتسجيل صوتي منسوب ليعقوب، الذي غاب عن التعليق السياسي منذ فترة طويلة، ينتقد فيها إغلاق المساجد في مصر ويقول إن الإخوان "ليسوا ملائكة ولكنهم ليسوا شياطين" معتبرا أن البعض "انتقل من بغض الإخوان إن بغض الدين" بعد "غسيل مخ" من الإعلام.

يشار إلى أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.