CNN CNN

قذائف قرب مركز سعودي عند حدود الكويت والعراق

الخميس ، 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 21:54 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- قالت السلطات السعودية إن عدة قذائف سقطت قرب مركز عسكري يقع عند المثلث الحدودي مع الكويت والعراق شمال شرقي المملكة، ما دفع الرياض إلى الاتصال بالدول المجاورة لتحديد مصدره والعمل على منع تكرار حصوله، دون توفير معلومات حول الجهة المسؤولة عنه.

وقال الناطق الإعلامي لحرس الحدود السعودي، العميد محمد الغامدي، بأنه رصد ظهر الأربعاء سقوط ستة قذائف هاون في منطقة غير مأهولة بالقرب من مركز العوجاء الجديد بقطاع حرس الحدود بحفر الباطن بالمنطقة الشرقية، ولم ينتج عن ذلك أي أضرار .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الغامدي قول إنه جرى - في إطار الاتصال المباشر مع قوات حرس الحدود بدول الجوار - "اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد مصدر إطلاق القذائف والعمل على منع تكرار حدوثه."

يشار إلى أن المناطق الحدودية بين العراق والسعودية تخضع لحراسة مشددة منذ سنوات بعدما استخدمت من قبل مجموعات مسلحة كانت تتسلل عبرها.

وسبق للكويت أن اشتكت من "تصرفات" لعراقيين عند المناطق الحدودية بين البلدين خلال عمليات صيانة للنقاط الحدودية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.