CNN CNN

تسمية "الخليج الفارسي" تثير أزمة بمؤتمر للناتو

الثلاثاء، 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 09:21 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من مناورة عسكرية ضخمة للبحرية الإيرانية بالخليج

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثارت تسمية الممر المائي الذي يفصل بين الدول العربية وإيران بـ"الخليج الفارسي"، أزمة داخل مؤتمر برلماني دولي لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، تستضيفه العاصمة الإيطالية روما.

وشهدت الجلسة الثانية للمؤتمر، الذي تنظمه الجمعية البرلمانية لحلف الناتو، بالتعاون مع البرلمان الإيطالي، والذي يُعقد على مدار يومي الاثنين والثلاثاء، انسحاب عدداً من الوفود العربية المشاركة بالمؤتمر، خاصةً وفود الدول الخليجية.

تصعيد جديد بين الإمارات وإيران بقضية الجزر

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، في تقرير مساء الاثنين، أن انسحاب وفد "المجلس الوطني الاتحادي" والوفود الخليجية والعربية الأخرى، جاء "احتجاجاً على ذكر الخليج العربي باسم الخليج الفارسي.

وجاء الانسحاب من الجلسة الثانية، التي حملت عنوان "الوضع الداخلي والمفاوضات النووية في جمهورية إيران"، بعد أن طلب الوفد البرلماني الأردني من المحاضرين والمنظمين بضرورة تغيير المسمى إلى "الخليج العربي."

"هجوم" على البحرية الأمريكية بسبب "الخليج العربي"

وبعد الانسحاب، والموقف العربي، قام المنظمون بتغيير المسمى، وعاد وفد المجلس والوفود الخليجية والعربية إلى الجلسة بعد اعتذار المنظمين، وفق ما ذكرت الوكالة الرسمية.

إيران تنشر أسلحة وقوات بجزر متنازع عليها مع الإمارات

إيران تحذر الإمارات من أن تكون منبراً لأمريكا وبريطانيا



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.