CNN CNN

مطالبة طهران بإطلاق كويتي شتم القيادة الإيرانية

الأربعاء، 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 13:12 (GMT+0400)

الكويت (CNN) -- طالبت وزارة الخارجية الكويتية السلطات الايرانية المختصة بإطلاق سراح المواطن الكويتي المحتجز، عادل الحوال، بالسرعة الممكنة، وذلك بعد تزايد الحديث عن قضية الكويتي الموقوف منذ أسابيع، والذي نقلت تقارير إعلامية عن أسرته إشارتها إلى توقيفه بعد شتمه لقيادات إيرانية في فندقه.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن المطالبة الرسمية الكويتية جاءت  خلال لقاء وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله، القائم بالأعمال الإيراني، حسن زرنكار أبرقوئي.

وكان عضو مجلس الأمة (النواب) الكويتي، أسامة الطاحوس، قد وجه قبل أيام سؤالا برلمانيا الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، يسأله فيه عن قضية الحوال، قائلا إن أسرته أشارت إلى سجنه منذ شهر ومنع ذويه من زيارته دون توضيح التهم الموجهة إليه من قبل السلطات الايرانية.

كما تلقت الخارجية الإيرانية سؤال ثانيا حول القضية نفسها من النائب جمال العمر، الذي طالب بمعرفة موقف الوزارة من القضية بعد انتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت صحيفة "الرأي" الكويتية قد تحدثت إلى شقيق الحوال، ونقلت عنه قوله إن شقيقه قصد مدينة شيراز الإيرانية لمعاجلة مرض البهاق وقام بشتم القيادة والشعب الإيرانيين ووصفهم بـ"الكفرة" لأن موظف الاستقبال في الفندق طلب منه أن يخفض صوت المذياع حيث كان يستمع إلى القرآن  بصوت مرتفع ما أزعج نزلاء الفندق.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.