CNN CNN

خلاف حاد في لجنة الخمسين بسبب نظام الإنتخابات البرلمانية

الخميس ، 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 02:05 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لمؤسس حركة تمرد، محمود بدر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- نشب خلاف حاد داخل لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري، بسبب نظام الانتخابات البرلمانية المقبلة، وانسحب مؤسس حركة تمرد محمود بدر، من اللجنة مساء الأربعاء.

مصر: الـ50 تعيد فتح ملفات خلافية بعد أحداث الشورى

وشهدت جلسة لجنة تعديل الدستور، خلافات بين أعضائها بسبب نظام الانتخابات البرلمانية، بعد أن وضعت اللجنة مادة انتقالية تنص على أن تجرى الانتخابات البرلمانية المقبلة بنظام الثلثين للفردي والثلث للقائمة، مع النص على تمثيل ملائم للأقباط والمرأة والشباب وذوى الإعاقة والمصريين بالخارج، على أن يحدد المشرع نسب تمثيلها.

الكنيسة والأزهر بمواجهة السلفيين بلجنة الدستور

وغادر مؤسس حركة "تمرد" محمود بدر، الاجتماع غاضبا، وقال في تصريحات مقتضبة "اللجنة طبخت قانون الانتخابات، وما يحدث مهزلة بكل المقاييس."

دستور مصر يحصن السيسي بمنصبه لـ8 سنوات

أضاف بدر: "اللجنة سبق لها وأن أحالت النظام الانتخابي للبرلمان للرئيس عدلي منصور، لاختلاف رؤى الأعضاء، والأن وافقوا على إجرائها بالثلثين للفردي والثلث للقائمة."

مصر: انسحاب عضو بـ"الخمسين" بسبب المحاكمات العسكرية للمدنيين

وتابع مؤسس حركة تمرد قائلا: "سندرس داخل حركة تمرد الموقف تجاه ما حدث."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.