CNN CNN

الائتلاف: انتصارات متلاحقة بدمشق ورقة ضغط بجنيف

الأربعاء، 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 22:01 (GMT+0400)

اسطنبول، تركيا (CNN)-- أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الأربعاء، على أن الانتصارات التي يحققها الجيش السوري الحر على الأرض في غوطة دمشق تعتبر ورقة ضغط قوية على المفاوضات بمؤتمر جنيف الثاني المزمع عقده في 22 من يناير/ كانون الثاني المقبل.

دمشق تؤكد مشاركتها بجنيف 2.. والحر يقاطع

ونقل تقرير نشر على الموقع الرسمي للائتلاف على لسان رئيس الائتلاف الوطني السابق بالوكالة جورج صبرة، قوله: "إن تقدم الجيش السوري الحر في العتيبة وغوطتي دمشق نقلة نوعية على الأرض لقوى الثورة السورية،" داعيا التكتلات السياسية "للتركيز على المكتسبات المادية والملموسة والعمليات العسكرية الكفيلة بشدّ الخناق على قوات النظام."

الجربا يطلب مقعد سوريا في الجامعة العربية

وأضاف: "فكّ الحصار على أهالي الغوطة الذين تشربوا الكيماوي وحاول النظام إركاعهم عن طريق التجويع، يشكّل إحدى أهم النقاط الإيجابية التي حققها المقاتلون اليوم، وأن التقدم في العتيبة يشق منافذ استراتيجية أمام القوى الثورية لتأمين السلاح وإيصال المساعدات الإنسانية والطبية للأهالي المحاصرين في الأحياء المحيطة."

الائتلاف: "الحر" لن يوقف القتال خلال مؤتمر جنيف2

ووصف صبرة انتصارات الحر في غوطتي دمشق أنه "يشكّل ورقة ضغط حقيقية للقوى الثورية في مؤتمر جنيف، الذي ما زال حضوره أمر مشكك بأمره من جانب الائتلاف الوطني في حين لم تنفذ شروطه التي يريد". لافتاً إلى أنه وفي "حال اتخاذ الائتلاف قرار المشاركة في جنيف2 فإنه من سيتولى تشكيل الفريق المفاوض في المؤتمر."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.