CNN CNN

مصر: إحراق علم قطر والمطالبة بطرد السفير بمظاهرة "مرخصة" أمام السفارة

الاثنين، 30 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لمتظاهرين يمزقون علم قطر في مصر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- تجمع عدد من المتظاهرين، السبت، أمام سفارة دولة قطر في القاهرة، للمطالبة بطرد السفير، في مظاهرة وافقت عليها وزارة الداخلية، بحسب ما اورده تقرير التلفزيون المصري.

فهمي: أردوغان مسؤول عن طرد السفير التركي من مصر

وأشار التقرير إلى أن "العشرات من مختلف فئات الشعب المصري ولبعض المنتمين لحركة انا المصري، نظموا وقفة احتجاجية امام مقر سفارة قطر بالقاهرة للتنديد بسياسة قطر تجاه مصر وموقفها المعادي لثورة 30 يونيو/ حزيران ولإرادة شعب مصر الرافض لحكم جماعة الاخوان."

الأهلي يرفض اللعب في قطر لـ "استشعار الحرج"

وأشار التقرير إلى أن المتظاهرين طالبوا "بطرد السفير القطري من القاهرة وإغلاق قناة الجزيرة وذلك اعتراضا علي ما وصفوه بالأكاذيب التي تبثها حول حقيقة الأوضاع في مصر والتي تضر بالأمن القومي المصري، فضلا عن عدم المهنية التي تمارسها القناة ومساندتها ودعمها للإخوان."

فهمي: عدم استقرار بالعلاقة مع أمريكا والتوجه لموسكو "تنويع بدائل"

وقد حرق المتظاهرون علم قطر وقاموا بتقطيع علم آخر، بينما حمل بعض المتظاهرين صورة للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ولافتات مكتوب عليها السيسي بطل مصر، بحسب ما اورده تقرير التلفزيون.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.