CNN CNN

ليبيا: مسلحون يقتحمون سجنا وتهريب 40 نزيلا بتهديد السلاح

السبت، 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 19:31 (GMT+0400)
 

طرابلس، ليبيا (CNN)-- أعلنت السلطات الليبية، السبت، عن قيام مسلحين بافتحام سجن "سبها" وتهريب 40 سجينا تحت تهديد السلاح، بحسب التقرير الوارد على وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

ليبيا: 20 قتيلاً بانفجار قاعدة "براك" الجوية

ونقل التقرير على لسان  مدير السجن المكلف، شعبان نصر، قوله: "إن مسلحين وقاموا بإطلاق النار العشوائي على ابواب السجن ومرافقه بحثا عن أحد السجناء،" موضحا "بأن المقتحمين قاموا بإخراج السجناء تحت تهديد السلاح وعددهم 40 سجينا كانوا يقضون مدة سجنهم داخل السجن المركزي سبها."

ليبيا: قتلى بمواجهات مع مسلحين وجرحى بانفجار بقاعدة جوية

واكد مدير السجن على "أن عددا من السجناء قد ابدوا رغبة الى العودة الى السجن لقضاء بقية مدة سجنهم، وطالبوا الجهات المختصة بوزارة العدل بتوفير الحماية لهم وتأمين السجن."

رئيس الحكومة الليبية: قد نعجز عن دفع المرتبات بسبب تراجع انتاج النفط

ودعا نصر وزارة العدل والجهات المختصة الى "توفير الامكانيات البشرية والمادية للسجن وزيادة عدد العاملين به"، مؤكدا على أن "الحادث لم يسفر عن أية اصابات بين الشرطة أو السجناء."

وزارة أوقاف ليبيا: ما يحصل ببنغازي "محرم شرعاً"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.