CNN CNN

الداخلية التونسية تنفي اغتيال بلعيد بسلاح أمني

الجمعة، 08 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 10:38 (GMT+0400)

تونس (CNN)-- نفت وزارة الداخلية التونسية، الخميس، اتهامات لجنة حقوقية لها باخفاء ادلة قد تدينها في قضية اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد في فبراير/شباط الماضي، لافتة إلى أنها تتعرض لـ"حملة تشكيك ممنهجة وغير بريئة" من أطراف لم تكشف عنها.

تونس: شبهة باغتيال بلعيد والبراهمي بسلاح أمني

وكان مختار الطريفي، عضو لجنة الدفاع عن المعارض التونسي  الراحل، قد صرح الخميس بأن هناك "شبهة" في أن السلاح الذي استخدم في اغتيال بلعيد، وكذلك النائب محمد البراهمي، "له علاقة بالأمن العمومي."

تونس: نواب يقاضون العريض باغتيال بلعيد

وقالت وزارة الداخلية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، وات، إن "وحدات الشرطة والحرس الوطنيين (في تونس) لا تمتلك نوع السلاح المذكور بالتقرير الهولندي"، مضيفة أن: ""حملة التشكيك في المؤسسة الأمنية  أصبحت ممنهجة وغير بريئة."

إحباط محاولتي تفجير بالساحل التونسي

واتهم الطريفي وزارة الداخلية بـ""تعمد إخفاء تقرير الاختبار البالستي، المتعلق بجريمة اغتيال بلعيد، والذي أثبت أن سلاح الجريمة، هو من نوع (بيريتا)، المستعمل من قبل بعض الأعوان وقيادات الإدارة العامة للأمن العمومي."

رفع اغتيال معارضين تونسيين للقضاء الدولي

واغتيل بلعيد، والذي كان واحداً من أشد المنتقدين للحكومة الائتلافية بقيادة حزب "النهضة"، أمام منزله، في السادس من فبراير/ شباط الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.