CNN CNN

نووي إيران "يعطل" زيارة كيري للجزائر والمغرب

السبت، 09 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 00:24 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اضطر وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إلى تأجيل زيارته إلى كل من الجزائر والمغرب، بسبب مشاركته في المفاوضات التي تشهدها مدينة جنيف السويسرية الجمعة، حول البرنامج النووي الإيراني.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي، إن الوزير كيري أرجأ زيارته للجزائر والمغرب، بسبب اضطراره السفر إلى جنيف، للمشاركة في مفاوضات ملف النووي الإيراني، وأكدت أن "واشنطن تولي أهمية بالغة لعلاقتنا مع الجزائر والمغرب."

كيري بأول زيارة للقاهرة بعد "عزل" مرسي

وفي الجزائر، ذكرت وزارة الشؤون الخارجية أن الوزير، رمطان لعمامرة، تلقى اتصالاً هاتفياً بعد ظهر الجمعة، من نظيره الأمريكي، أبلغه فيه بأن رئيس الولايات المتحدة، باراك أوباما، طلب منه التوجه إلى جنيف.

وأكد الناطق باسم الوزارة، عمار بلاني، أن الزيارة تم تأجيلها "باتفاق مشترك" على تأجيل الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين الجزائر والولايات المتحدة، إلى تاريخ آخر خلال الأسابيع المقبلة، يتم تحديده عبر القناة الدبلوماسية.

الجزائر تربط إنهاء "أزمة العلم" باعتذار مغربي علني

وذكر بلاني، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الجزائرية، أن كيري سيغادر جنيف عائداً إلى واشنطن، لكي يقدم تقريراً للرئيس أوباما، ويعقد جلسة بالكونغرس حول التطورات المتعلقة بالملف النووي الإيراني.

وزير الخارجية الجزائري يتغيب عن اجتماع سوريا بسبب المغرب

تمهيد لولاية رابعة لبوتفليقة وسط اعتراض إسلامي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.