CNN CNN

مصر: لجنة الخمسين تواصل التصويت حول مسودة الدستور

السبت، 09 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 14:31 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- تواصل لجنة الخمسين، المعنية بوضع التعديلات الدستورية في مصر، السبت، جلساتها المغلقة للتصويت على مواد المسودة الأولية للدستور، المتوقع الانتهاء من كتابته الأسبوع القادم.

لجنة الخمسين تنهي نظام المجلسين بدستور مصر

ومن المتوقع أن يعلن، محمد سلماوي، المتحدث الرسمي باسم اللجنة، في وقت لاحق من اليوم، عن عدد المواد التي إقرارها حتى الآن، طبقاً لما نقل موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبحسب المصدر، أكد مقرر "الخمسين"، جابر نصار، إن اللجنة ستنتهى من كتابة الدستور الجديد الاسبوع المقبل.  

مصر: الخمسين تقر مواد حرية الصحافة والتظاهر

والخميس، حسمت لجنة الـ50 الخاصة بتعديل دستور مصر، حالة الانقسام التي سادت بين أعضائها بشأن بقاء مجلس الشورى في الدستور الجديد، بالتصويت لصالح إلغاء المجلس التشريعي.

تصويت على دستور مصر الأحد وسط خلافات

وحظي بقاء مجلس الشورى بتأييد 19 عضواً فقط، مقابل 23 صوتاً لإلغائه، بينما امتنع عضوان عن التصويت، فيما تغيب 6 أعضاء عن الجلسة المغلقة، التي عقدتها اللجنة مساء الخميس، بحضور 44 عضواً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.