CNN CNN

سويدان: أتبرأ من دعم الخليج لانقلاب مصر المجرم

الأربعاء، 18 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 19:31 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناول طارق سويدان، الداعية الكويتي المعروف بعلاقاته مع جماعة الإخوان المسلمين، التطورات في مصر بسلسلة تغريدات، تبرأ فيها من الدعم الخليجي المالي لما وصفه بـ"الانقلاب المجرم" في مصر، كما اعتبر أن الذين أيدوا ما "الانقلاب" سيتخلون عنه بالتدريج بعد اكتشاف حقيقته، على حد قوله.

وقال سويدان، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع "تيويتر" الذي يتابعه أكثر من 2.3 مليون شخص : "اللهم إنا نبرأ إليك من الدعم الخليجي (بأموال الشعوب) للانقلاب المجرم في مصر.. هناك أحرار وهناك عبيد وهناك من يحاول تحويل الأحرار الى عبيد وهناك من يعمل على تحرير العبيد."

وتابع سويدان، الذي سبق أن فصله الأمير الوليد بن طلال من عمله كمدير عام لقناة "الرسالة" الدينية بسبب دعمه لجماعة الإخوان بالقول: "الشباب الذين ذاقوا طعم الحرية ليسوا كالأجيال التي تعودت على العبودية.. عندما تم التخلص من الجيل الذي تربى على يد فرعون وهامان (في التيه) انتصر الجيل الذي تربى على يد موسى وهارون عليهما السلام."

ورأى سويدان أن الذين "أيدوا الانقلاب العسكري في مصر سيكتشفون حقيقته وسيتخلون عنه بالتدريج" وأضاف: "كلما زادت حركة الطلاب الأحرار كلما اهتز حكم الانقلاب الخوار،" كما تطرق إلى مقتل محتجين في مصر وسوريا بالقول: "نحن مع الذين يخافون على دماء المصريين والسوريين الثائرين على الطغاة لكن نذكرهم بالخوف على دماء ومستقبل كل الشعب لو ظل يعيش تحت الاستبداد."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.