CNN CNN

انفجار يخلف 5 جرحى بالقاهرة وتفكيك عبوة ثانية

الخميس ، 26 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 16:33 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- سقط خمسة جرحى على الأقل، نتيجة انفجار قنبلة في حي "مدينة نصر"، شرقي العاصمة المصرية القاهرة، في وقت مبكر من صباح الخميس، في وقت أكدت فيه المصادر الرسمية أن خبراء المتفجرات تمكنوا من تفكيك عبوة ثانية.

وأكد مصدر أمني أن خبراء المتفجرات عثروا على عبوة ثانية مزروعة بإحدى اللوحات الإعلانية بشارع "مصطفى النحاس"، أثناء تمشيطهم محيط موقع انفجار القنبلة الأولى، التي وصفت بأنها "بدائية محلية الصنع"، فيما ترددت أنباء عن وجود عبوة ثالثة.

مصر تعيش حالة "طوارئ" حتى استفتاء الدستور

وبينما أشارت تقارير أولية إلى أن الانفجار وقع داخل حافلة للركاب، فقد نفت المصادر الأمنية تلك الرواية، وقالت إن العبوة الناسفة كانت مزروعة في الجزيرة الوسطى أمام مجمع مدارس "الملك فهد"، عند تقاطع شارعي "يوسف عباس" و"مصطفى النحاس."

وقالت وزارة الداخلية، في بيان تلقته CNN بالعربية، إن الانفجار تسبب في تهشم زجاج أحد أتوبيسات هيئة النقل العام، تصادف مروره بمنطقة الحادث، وأسفر تطاير الزجاج عن إصابة عدد 5 مواطنين، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وأضاف البيان أن قوات الحماية المدنية والمفرقعات انتقلت إلى موقع الانفجار، وتم تطويق المنطقة وتمشيطها، حيث تم اكتشاف عبوه أخرى داخل إحدى لوحات الإعلانات الزجاجية بذات المنطقة، مزوده بريموت كنترول للتفجير عن بعد، تم التعامل معها ونجحت في إبطال مفعولها.

مصر: إحباط محاولة تفجير "حمساوية" بسيناء

من جانبه، قال مراسل قناة "النيل" الإخبارية الرسمية، في تقرير له من موقع الانفجار، أن خبراء المفرقعات نجحوا في تفجير قنبلة أخرى صغيرة الحجم، بالقرب من موقع انفجار القنبلة الأولى، مع استمرار البحث عن قنابل أخرى قد تكون موجودة هناك، وسط انتشار أمني كثيف.

تأتي هذه التطورات بعد يومين على الانفجار الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية، فجر الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط 16 قتيلاً وأكثر من 130 جريحاً، والذي أعقبه إعلان الحكومة المصرية جماعة "الإخوان المسلمين" كـ"تنظيم إرهابي" مساء الأربعاء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.