CNN CNN

السيسي للمصريين: اطمئنوا فالجيش فداءً لمصر

الخميس ، 26 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 19:56 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- في أعقاب موجة التفجيرات التي ضربت عدداً من أنحاء مصر، على مدار الأيام والساعات الماضية، مخلفة عشرات القتلى والجرحى، بعث وزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، "رسالة طمأنة" إلى الشعب، أكد فيها أن "الجيش فداءً لمصر."

وقال وزير الدفاع المصري، الذي سبق وأعلن خطة "خارطة الطريق"، في أعقاب "عزل" الرئيس السابق، محمد مرسي، إن "مصر ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب"، وأكد أن "ما يحدث لن يهز مصر وشعبها، ولن يخاف الشعب أبداً، طالما الجيش المصري موجود."

ما هي عقوبة الانضمام لجماعة "الإخوان" بمصر؟

وأضاف السيسي، خلال تخريج دفعة من "ضباط الصف" الخميس: "لا تدعوا هذه الأحداث الإرهابية الغاشمة تؤثر فيكم، أو في روحكم المعنوية، فنحن علي الحق المبين.. أردتم الحرية والاستقرار، وهذا لن يأتي بسهولة، ولابد من الثقة في الله وفي أنفسكم وفي جيشكم والشرطة المدنية."

وتابع قائلاً: "لا يوجد قلق أو خوف، فنحن فداكم، والجيش المصري فداءً لمصر والمصريين، ومن يمسكم لن نتركه علي وجه الأرض.. هدفنا البناء والتعمير والرخاء، وليس القتل أو الترويع أو إيذاء المصريين"، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

مصر تعيش حالة "طوارئ" حتى استفتاء الدستور

جاءت تصريحات السيسي رداً فيما يبدو على التفجير الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية فجر الثلاثاء، وأسفر عن سقوط 16 قتيلاً وأكثر من 130 جريحاً، والذي أعقبه إعلان الحكومة المصرية جماعة "الإخوان المسلمين" كـ"تنظيم إرهابي" مساء الأربعاء.

وفي وقت مبكر من صباح الخميس، هز انفجار آخر حي مدينة نصر"، شرقي القاهرة، نجم عن عبوة ناسفة زرعت أمام مجمع للمدارس، أدى إلى سقوط أربعة جرحى، وإتلاف حافلة ركاب، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية عن تفكيك عبوة ثانية بمحيط موقع الانفجار الأول.

وفي وقت لاحق من مساء الخميس، أعلنت وزارة الداخلية عن إحباط محاولة لتفجير دراجة نارية أمام مديرية أمن كفر الشيخ، في الوقت الذي قامت فيه قوات الأمن باعتقال العشرات من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان، بتهمة الانضمام إلى "جماعة إرهابية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.