CNN CNN

الجزائر: تحالف 5 أحزاب لدعم بوتفليقة بانتخابات الرئاسة

الاثنين، 30 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 00:20 (GMT+0400)

الجزائر (CNN)-- بعد الضجة التي اثارها إعلان حزب جبهة التحرير الوطني، الجزائري ترشيحه للرئيس الجزائري، عبدالعزيز بوتفليقة لفترة رئاسية جديد، وانتقادات المعارضة حول عدم قدرته من الناحية الصحية على الاستمرار في منصب الرئاسة، أعلنت خمسة أحزاب تشكيها "تكتل توافقي" يهدف لدعم الرئيس لفترة ولاية جديدة، في حال أعلن ترشحه بشكل رسمي.

أحزاب جزائرية تطلب لجنة مستقلة لـ"الرئاسية"

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية على لسان الناطق الرسمي باسم التكتل، سلام عبد الرحمن، قوله: "إن هذه المبادرة تأتي تجسيدا لطموح الأحزاب في دعم برنامج الرئيس لا سيما المشاريع الكبرى التي تحتاج إلى وقت إضافي لاستكمالها خدمة للتنمية الوطنية."

الجزائر: جبهة التحرير الوطني تُرشح بوتفليقة لانتخابات 2014

وفي بيان لهذا التكتل ذكر مؤسسوه أن "ميلاد هذا التكتل جاء بعد جلسات تشاور ونقاش واسع توجت بهذا المنبر السياسي الذي نريد له أن يكون إضافة ايجابية في الحياة السياسية بالبلاد."

الجزائر: بوتفليقة يترأس أول جلسة للوزراء منذ بداية العام

ويشار إلى أن الاحزاب التي شكلت هذا التوافق هي: التجمع الوطني والخط الأصيل والجبهة الوطنية للأصالة والحريات والحركة الوطنية للعمال الجزائريين والجبهة الديمقراطية الحرة.

أول ظهور للرئيس الجزائري منذ دخوله المستشفى



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.