CNN CNN

محام يتعهد مواصلة السعي لإلزام السيسي بالترشح للرئاسة

الاثنين، 30 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 13:13 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أكد محام مصري عزمه الطعن بحكم صادر عن محكمة الأمور المستعجلة برفض دعواه إلزام وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي الترشح لرئاسة الجمهورية، معتبرا أن دعواه قانونية نظرا لدور السيسي في حماية مصر من مشروع "التقسيم" الذي قال إن جماعة الإخوان المسلمين كانت تخطط له.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية رفضت دعوى المحامي أحمد عز العرب لإلزام السيسي بالترشح لخوض الانتخابات الرئاسية، لأن صاحب الدعوى ليس صاحب صفة لتقديمها.

إلا أن "بوابة الأهرام" الرسمية نقلت عن عز العرب تأكيده أنه سيتخذ إجراءات الطعن على الحكم فورا، مشيرا إلى أن أي مواطن مصري له صفة في إقامة مثل هذه الدعوى، لأن ترشح السيسي- وفقًا لرأيه- "يتعلق بأمن مصر القومي، خاصة أنه قد خلص البلاد من خطر تقسيمها على يد جماعة الإخوان، وعدم توليه السلطة قد يؤدي لخطر استمرار تهديدهم للشعب المصري" وفق قوله.

وكان عز العرب قد حرك دعوى قضائية تطالب بإلزام السيسي بالترشح لرئاسة الجمهورية "لحماية الوطن من الإرهاب، بوصفه أحد جنود الوطن."

واعتبر المحامي أن السيسي قال في حوار صحفي لدى سؤاله عن نيته الترشح للرئاسة "ليس وقته ولكن الله غالب على أمره" ما ترك الساحة السياسية بحال ارتباك.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.