CNN CNN

مقتل مدرس أمريكي في هجوم غامض ببنغازي

الخميس ، 05 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 22:15 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من موقع الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي

 

طرابلس، ليبيا (CNN)-- أطلق مسلحون مجهولون النار على أحد الأمريكيين، يعمل مدرساً للكيمياء في إحدى المدارس الدولية، بمدينة بنغازي، شرقي ليبيا، الخميس، فأردوه قتيلاً على الفور، في هجوم لم تتضح دوافعه أو هوية المسؤولين عنه.

وأكد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية لـCNN مقتل أحد الرعايا الأمريكيين في هجوم ببنغازي، فيما ذكرت مصادر بسفارة الولايات المتحدة بالعاصمة الليبية طرابلس، أنها تتحرى تقارير عن مقتل مواطن أمريكي بالمدينة الليبية.

وكانت مصادر أمنية وطبية ليبية قد أكدت مقتل المدرس الأمريكي، ونقلت تقارير إعلامية عن مدير المدرسة، عادل المنصوري، قوله إن المدرس الشاب كان يقوم بأداء تمريناته الصباحية عندما أطلق مسلحون النار عليه.

ليبيا: حداد وعصيان مدني ببنغازي بعد اشتباكات

وأضاف المنصوري: "لا أعرف لماذا.. لقد كان محبوباً جداً من الجميع"، وفقاُ لما نقلت وكالة "رويترز"، في وقت سابق الخميس، فيما لم يصدر أي تأكيد رسمي من جانب الحكومة الليبية.

وأكد مسؤول في السفارة الأمريكية بطرابلس لـCNN الخميس، أن السفارة تتحرى تقارير عن مقتل أحد الرعايا الأمريكيين في هجوم ببنغازي.

ويُعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه، الذي يستهدف أمريكيين في ليبيا، منذ تفجير القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازي، في 11 سبتمبر/ أيلول من العام 2011، الذي أسفر عن مقتل السفير الأمريكي، كريستوفر ستيفنز، وأربعة أمريكيين آخرين.

أمريكا تلاحق منفذي هجوم بنغازي بمكافآت "مغرية"

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الليبية أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على أحد أفراد "الثانوية الفنية" بمدينة بنغازي، يُدعى صلاح الورفلي، يبلغ من العمر 28 عاماً، مما أسفر عن مقتله في الحال، فيما تمكن منفذو الهجوم من الفرار.

كما شهدت المدينة ذاتها هجوماً استهدف أحد مواطن ليبي، بعدما قام مجهولون بزرع عبوة ناسفة لاصقة بسيارته، أدى انفجارها إلى إصابته بجروح خطيرة، نتج عنها بتر إحدى ساقيه.

تفجير بقنصلية السويد ببنغازي دون ضحايا



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.